صب أساسات «الأمن الوطني» استغرق 35 ساعة

«الأشغال»: إنجاز تصميم شبكات الصرف بقطعتين في خيطان

نشر في 20-07-2018
آخر تحديث 20-07-2018 | 00:02
صب أساسات مبنى الأمن الوطني
صب أساسات مبنى الأمن الوطني
أعلنت وزارة الأشغال العامة صب أساسات مشروع الأمن الوطني بكمية 13.300 متر مكعب في غضون 35 ساعة عمل متواصلة دون انقطاع، بإشراف جهاز الوزارة المسؤول عن المشروع، وهي أكبر صبة خرسانة متواصلة لمشروع مبنى إنشائي.

وقال الوكيل المساعد لقطاع المشاريع الإنشائية، المهندس غالب صفوق، إن المبنى يقع في منطقة مبارك العبدالله (المنطقة الدبلوماسية) بمساحة تقدر بـ 8 آلاف متر مربع.

وأشار إلى أن المشروع عبارة عن مبنى رئيس مكون من 4 أدوار، يحتوي على مكاتب إدارية وخدماتها ومواقف سيارات موزعة على 3 سراديب، ويحتوي على مخبأ "shelter"، إضافة إلى حدائق وطرق وعناصر مائية.

وأوضح أن العقد يشتمل على تصميم وتنفيذ المباني بإشراف مباشر من وزارة الأشغال خلال 3 سنوات شاملة التصميم والتنفيذ.

أعلنت وزارة الأشغال الانتهاء من تصميم شبكات الصرف الصحي وشبكات الأمطار للقطعتين 3، 4 بمنطقة خيطان الجنوبي، مشيرة إلى أنه جار حالياً مراجعتها لفك أي تعارض فيما بينها.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة تطوير وتحديث البنية التحتية للقطعتين بمنطقة خيطان الجنوبى صباح أمس.

وشددت وكيلة الوزارة، م. عواطف الغنيم، خلال الاجتماع الذي ترأسته بحضور الجهات ذات العلاقة على أهمية الأسراع في إنجاز البنية التحتية للقطعتين، وفقا للبرنامج الزمني الموضوع دون تأخير، حرصا على مصالح المواطنين.

ودعت إلى تضافر الجهود من أجل تذليل كافة العوائق التى مازالت عالقة حتى الآن أمام تنفيذ البنية التحتية بالقطعتين.

وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعها الدوري الرابع برئاسة الغنيم، وعضوية ممثلي وزارة الكهرباء والماء، والمؤسسة العامة للرعاية السكنية، وبلدية الكويت، والهيئة العامة للطرق والنقل البري.

back to top