ترامب يبيع «البرغر» في سيبيريا

نشر في 20-07-2018
آخر تحديث 20-07-2018 | 00:04
No Image Caption
قال مدير مطعم للبرغر في سيبيريا، يحمل اسم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إن المطعم يجذب الزبائن مع تنامي الاهتمام في روسيا بالرئيس الأميركي، بعد القمة التي جمعته هذا الأسبوع مع الرئيس فلاديمير بوتين.

ويحاول مطعم ترامب برغر، الذي فتح أبوابه بمدينة كراسنويارسك في ديسمبر الماضي، الاستفادة من الضجة المحيطة بترامب، الذي أكد مجدداً رغبته في تحسين العلاقات الأميركية - الروسية الفاترة، وذلك خلال اجتماعه مع بوتين يوم الاثنين الماضي في هلسنكي.

وتزين جدران المطعم لوحات للرئيس الأميركي، وتقدم فيه أطباق من بينها "برغر ترامب" مع لحم الخنزير المقدد، و"برغر ميلانيا" بالدجاج، تيمناً باسم السيدة الأولى ميلانيا ترامب.

وقال المدير إيغور فينوغرادوف الليلة قبل الماضية: "حجم الطلب ليس سيئاً إطلاقاً بالنسبة إلى مطعم فتح أبوابه أخيرا"، لكنه أضاف أن زبائن ثملين لا يحبون الولايات المتحدة، باعتبارها الخصم التقليدي لروسيا، يستاؤون من الفكرة التي يدور حولها المطعم، ويتصرفون بفظاظة. ولم يتحدث بالتفصيل عن الأمر.

وشهدت روسيا احتفالات عقب فوز ترامب في انتخابات الرئاسة عام 2016، بعد أن دعا في حملته الانتخابية إلى تحسين العلاقات مع موسكو، كما أشاد ببوتين.

وفاجأ ترامب العالم في قمة يوم الاثنين بالتشكيك في النتائج التي خلصت إليها وكالات مخابرات الولايات المتحدة بشأن تدخّل روسيا في الانتخابات الأميركية. كما أشاد بنفي بوتين "القوي والحاسم" لأي تدخل روسي.

back to top