حظر استيراد خضراوات من أوروبا

نشر في 20-07-2018
آخر تحديث 20-07-2018 | 00:03
No Image Caption
كشف أمين سر اللجنة العليا لسلامة الأغذية بالهيئة العامة للغذاء والتغذية، م. عادل السويط، أن اللجنة أوصت في اجتماعها الأخير بحظر استيراد جميع أصناف ومنتجات الخضراوات والفواكه المجمدة والمصنعة ذات المنشأ الأوروبي، بسبب تلوثها ببكتيريا الليستريا، حتى إشعار آخر، إلى جانب حظر استيراد بيض وصفار بيض الدجاج السائل المبستر من فرنسا، بسبب تلوث المنتج بالمبيد الحشري (Fipronil)، وعليه فقد أصدرت وزارة التجارة والصناعة قرارها بحظر استيراد المنتج.

وقال السويط، في تصريح صحافي، أمس، إن اللجنة أوصت كذلك بحظر استيراد جميع أنواع لحوم الأبقار والأغنام والماعز (الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة)، بجميع أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها، من المجر، بسبب مرض الجمرة الخبيثة، وقد أصدرت "التجارة" قرارها بحظر المنتج.

وأشار إلى أن اللجنة رفعت الحظر عن استيراد جميع أنواع لحوم الطيور (الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة)، بجميع أنواعها ومشتقاتها وبيض المائدة، من هولندا، بسبب خلوها من مرض انفلونزا الطيور شديد الضراوة (H5N6)، وعليه فقد صدر القرار رقم 460 لعام 2018 من قبل "التجارة" في 19/ 7/ 2018، إضافة إلى رفع الحظر على استيراد لحوم الأبقار (الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة)، بجميع أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها، من بلجيكا، المصنفة ذات مخاطر لا تذكر بالنسبة لمرض جنون البقر.

back to top