الحبشي: الاتحاد الرياضي المدرسي الجديد برئاسة مقصيد

اعتماد المشاركات الخارجية مبدئياً لحين إقرار النظام الأساسي

نشر في 20-07-2018
آخر تحديث 20-07-2018 | 00:05
أكد الأمين العام للاتحاد الرياضي المدرسي وائل الحبشي، أنه تم إشهار الاتحاد الرياضي المدرسي من قبل الهيئة العامة للرياضة، لتنظيم البطولات المتعلقة بالنشاط الرياضي المدرسي والنشاط الرياضي لمؤسسات التعليم العالي، المتمثلة بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، والجامعات الخاصة، مشيرا إلى أن جميع الأنشطة الرياضية والمشاركات الداخلية والخارجية ستتم تحت إشراف الاتحاد الرياضي المدرسي والتعليم العالي.

وحول مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المدرسي، قال الحبشي: "تم تشكيل المجلس على أن يكون الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فيصل مقصيد رئيساً للاتحاد، ويضم في عضويته نائب الرئيس د.علي النامي، ونائب الرئيس لقطاع التعليم العالي د. حسين المكيمي، ونائب الرئيس للنشاط المدرسي وليد عايش، د. نواف الشمري، د.أحمد الحمدان، د.حامد الشيباني، فهد العتيبي، ناهد الفهد، وممثل وزارة الصحة د.فهد العيسى، وممثل الجامعات الخاصة فهد الخليفة، وتم اعتماد النظام الأساسي من مجلس الإدارة".

وأضاف: "تم عقد عدد من الاجتماعات لمناقشة بعض التفاصيل الخاصة بموقع مقر الاتحاد، واعتماد عدد من المشاركات الخارجية مبدئيا، لحين اعتماد النظام الأساسي من مجلس إدارة هيئة الرياضة، سواء للنشاط الرياضي المدرسي، أو الرياضي لمؤسسات التعليم العالي، إلى جانب العديد من الأمور المتعلقة بالهيكل الإداري والمالي". وأردف: "جميع المشاركات والمسابقات الخارجية والداخلية لجميع المراحل التعليمية للبنين والبنات ستتم تحت إشراف الاتحاد الرياضي المدرسي؛ إداريا وفنيا"، لافتا إلى أن الأنشطة الرياضية المدرسية وأنشطة مؤسسات التعليم العالي ستستمر وفق خطتها الموضوعة، لكنها ستتم تحت إشراف ومظلة الاتحاد الرياضي المدرسي.

وأضاف: "كما سينضم مشروع (عيالنا أملنا) تحت مظلة وإشراف الاتحاد الرياضي المدرسي، ويُعد مشروعا ناجحا ومميزا أطلقته وزارة التربية بالتعاون مع هيئة الرياضة، وتمخضت عنه نتائج مثمرة". وأعرب الحبشي عن تمنياته بالتوفيق للاتحاد الرياضي، الذي سيساهم في صقل المهارات والمواهب الشبابية الطلابية، ويحقق النهضة الرياضية الواعدة.

back to top