طاح الحطب بين الأهلي وتركي... والمشاركة في مونديال قطر مرفوضة!

نشر في 20-07-2018
آخر تحديث 20-07-2018 | 00:03
الخطيب وآل الشيخ في لقاء سابق
الخطيب وآل الشيخ في لقاء سابق
أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، انتهاء الخلافات مع رئيس هيئة الرياضة السعودية والاتحاد العربي لكرة القدم تركي آل شيخ، بعدما أصدر بيانا رسميا قال فيه إنه يرحب بطي صفحة الخلافات تماما، وسيقوم بسحب كل الدعوات القضائية التي رفعها المجلس ضد آل شيخ في الأيام الماضية.

وكان تركي أطلق مبادرة صلح عبر إحدي الفضائيات الثلاثاء الماضي، وعبر فيها عن حرصه على العلاقات الطيبة مع الاهلي وجمهوره ورئيسه، وأنه سيقوم أيضا بإيقاف كل الشكاوى والقضايا ضد مجلس الأهلي.

وقال بيان القلعة الحمراء: "الأهلي يتحرك كعهده دائما في إطار مسؤوليته المجتمعية والوطنية، ويدرك تماما دوره الريادي كأكبر الكيانات الرياضية بوطننا العربي في ترسيخ العلاقات المتميزة بين الجماهير العربية، والبعد بها عن أي فتنة قد تصيبها، ونحن نثمن مبادرة تركي آل الشيخ في غلق صفحة الخلافات التي لم ولن يستفيد منها أي طرف، ويدعو الجميع إلى طي هذه الصفحة نهائيا، والتركيز في العمل بما ينهض برياضتنا في مصر والوطن العربي".

على جانب آخر، قرر مجلس إدارة الأهلي الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة العالم للأندية لكرة اليد، المقرر إقامتها في قطر خلال أكتوبر المقبل، وبرر مجلس القلعة الحمراء قراره بالتزامه التام بالسياسة العامة للدولة.

جاء ذلك ردا على خطاب تلقاه الأهلي من الاتحاد المصري لكرة اليد، والذي رشح فيه الفريق الأحمر للمشاركة في بطولة العالم للأندية لكرة اليد بقطر.

وبعيدا عما سبق، يدرس الأهلي الانسحاب تماما من صفقة شراء محمود متولي، مدافع النادي الاسماعيلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعدما قدم الأحمر 3 عروض لضمه أفضلها مقابل 30 مليون جنيه مع إعارة ثنائي الفريق عمرو جمال وأحمد الشيخ لمدة موسم واحد، لكن المفاوضات مع متولي تعثرت بعد أن تقدم نادي بيراميدز بعرض قيمته 60 مليونا، لكن الإسماعيلي أعلن أنه لن يبيع اللاعب هذا الموسم حتى لو وصل سعره إلى 100 مليون.

back to top