وافد بـ «التعليم العالي» يزوِّر الشهادات الجامعية

● اعترف بتمرير 53 شهادة مقابل 3.5 إلى 4 آلاف دينار للواحدة
● بلاغ لـ «الجنائية» بالنصب أوقع الموظف المتهم فور عودته من إجازته

نشر في 19-07-2018
آخر تحديث 19-07-2018 | 00:14
No Image Caption
في حلقة جديدة من مسلسل تزوير الشهادات الجامعية، أعلنت وزارة التعليم العالي اكتشاف شهادات مزورة صادرة عن إحدى الدول العربية لمختلف المراحل الجامعية خلال الأشهر الماضية، لافتة إلى أنه أُلقي القبض على أحد الوافدين العاملين بالوزارة متواطئاً في عملية التزوير.

وقالت الوزارة، في بيان أمس، إنها أحالت العديد من أصحاب هذه الشهادات إلى النيابة العامة، وسحبت المعادلات الصادرة عنها خلال الأشهر الماضية.

اقرأ أيضا

وعلمت «الجريدة» من مصدر أمني مطلع في الإدارة العامة للمباحث الجنائية، أن بلاغاً ورد إلى الإدارة من أحد الأشخاص ضد وافد يعمل في «التعليم العالي»، اتهمه فيه بالنصب، بعدما طلب منه تصديق إحدى الشهادات الجامعية.

وذكر المصدر «أن الإدارة ضبطت المتهم الوافد فور عودته من إجازته، وحققت معه، فاعترف بتمريره نحو 53 شهادة من إحدى الدول العربية»، مشيراً إلى أن «الموظف يُدخِل كل شهادة في نظام الوزارة مقابل مبلغ مادي يتراوح بين 3500 و4000 دينار حسب التخصص».

وأوضح «أن الموظف المتهم بالاشتراك مع شخص آخر في إحدى الدول العربية يستخرج الشهادات ويصدقها من جميع الجهات المعنية وفق آلية قانونية في الدولة نفسها، ثم يدخلها الموظف في نظام الوزارة الكويتية ويصدقها منها».

back to top