السفير الأميركي: واشنطن والكويت تتمتعان بشراكة قوية

نشر في 19-07-2018
آخر تحديث 19-07-2018 | 00:03
جانب من الحضور
جانب من الحضور
أكد سفير الولايات المتحدة الأميركية في الكويت لورانس سيلفرمان أن الولايات المتحدة والكويت تتمتعان بشراكة قوية ومستدامة في مجال التعليم، مشدداً على أن التعليم العالي في الولايات المتحدة يعزز هذه العلاقات المتينة والودية، القائمة على تحقيق المصالح المشتركة بين البلدين.

جاء ذلك خلال اللقاء التنويري، الذي نظمه الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الولايات المتحدة، مساء أمس الأول، في أرض المعارض، بحضور السفير سيلفرمان، والقنصل الأميركي تيم بونسي، ومديرة البعثات في وزارة التعليم العالي وفاء الصراف.

وقال سيلفرمان «حصل أكثر من 900 طالب وطالبة من الكويت على منح دراسية من وزارة التعليم العالي للدراسة في أميركا، ونتوقع ازدياد هذا العدد بشكل ملحوظ». ودعا سيلفرمان الطلبة إلى التقديم للحصول على تأشيراتهم الدراسية مبكراً، إذ تشكل مواعيد التأشيرات الدراسية أولوية لدى السفارة، قائلا «يمكنكم التقديم على التأشيرة في أي وقت، وقد خصصنا أياما لاستقبال الطلبة، كان أولها كان الاثنين الماضي، وسيتم تخصيص يوم 23 يوليو لنفس الغرض».

من جانبها، دعت الصراف جميع الطلبة إلى ضرورة الالتزام باتباع قوانين الهجرة والفيزا والإقامة في أميركا، والتواصل مع المكتب الثقافي ومعرفة حقوقهم وواجباتهم.

وأضافت الصراف أنه يجب أن يحرص الطلبة على الالتزام بحضور المحاضرات والدراسة بجد واجتهاد، مؤكدة أن أول سنة للدراسة هي مفتاح نجاح الطلبة وإكسابهم مهارات علمية ودراسية.

back to top