بلاتوهات التصوير في مصر تنتعش

النجوم يستكملون مشاريعهم الدرامية والسينمائية

نشر في 19-07-2018
آخر تحديث 19-07-2018 | 00:00
زينة - ليلى علوي
زينة - ليلى علوي
عادت الحياة إلى بلاتوهات التصوير في مصر حيث تتوزّع المشاريع بين درامية يرغب صانعوها في الانتهاء منها خلال الأسابيع المقبلة لعرضها قريباً، وبين أعمال سينمائية ستُطلق في موسم عيد الأضحى المقبل.
اللافت في العودة إلى البلاتوهات أن الأعمال كافة الجاري تنفيذها كانت توقفت خلال رمضان الفائت.
يتولى بطولة «أبواب الشك» كل من خالد سليم ولقاء الخميسي، ويخرجه أحمد سمير فرج. ينتمي المسلسل إلى نوعية الأعمال الدرامية الطويلة وتصل حلقاته إلى 60 حلقة، ومن المقرر عرضه على شاشة قنوات «الحياة».

مخرج العمل أحمد سمير فرج عاد لاستئناف التصوير خلال الفترة الماضية بشكل مكثف، خصوصاً بعدما تحدّد موعد العرض خلال الأسابيع المقبلة ليكون المسلسل أحد أوائل الأعمال التي تحجز مكاناً في الموسم الدرامي الجديد بعد رمضان، لا سيما أن نحو 20% فقط من الأحداث ما زالت قيد التصوير وغالبيتها في أماكن متفرقة.

وطلب المخرج إلى عائشة بن أحمد تأجيل سفرها إلى تونس إلى حين انتهائها من تصوير المسلسل الجديد، وتصوِّر الفنانة التونسية مشاهدها بشكل مكثف.

أما نبيل عيسي فيسعى إلى الانتهاء من مشاهده بسرعة للتخلص من الشاربين اللذين يظهر بهما في الأحداث، وعدم قدرته على الارتباط بأي أعمال أخرى خلال الفترة الماضية، بسبب هذه الإطلالة التي يراهن عليها للعودة بقوة إلى الدراما التلفزيونية.

ويأمل خالد النبوي في استئناف تصوير مسلسله الجديد «منطقة محرمة» الذي توقف قبل شهر رمضان لأسباب تسويقية وعدم قدرة الشركة المنتجة على تصويره من دون تسويقه، علماً بأن الأزمة لدى الشركة لا تزال مستمرة.

كذلك ينتظر عمرو سعد تحديد موعد عرض مسلسله «بركة» على الشاشات لاستئناف التصوير بعدما أبلغه منتج العمل تامر مرسي أن العرض ربما يبدأ في سبتمبر أو أكتوبر المقبلين، علماً بأن الفنان المصري تتبقى له نحو ثلاثة أسابيع للانتهاء من المسلسل.

أفلام

ومن الدراما إلى السينما، حيث عاد أحمد فهمي لاستئناف تصوير فيلمه «الكويسين» وتجمع المشاهد المتبقية له بينه وبين شيرين رضا تمهيداً للعرض خلال عيد الأضحى المقبل، فيما يستأنف محمد رمضان تصوير فيلمه «الديزل» الذي سيعرض في الموسم نفسه ويصور لأكثر من 12 ساعة يومياً للانتهاء في أقرب وقت ممكن، خصوصاً أن النجم المصري مرتبط بفترة إجازة من تجنيده في القوات المسلحة لإنجاز الفيلم.

كذلك عاد المخرج محمد أمين إلى بلاتوهات التصوير لاستكمال فيلمه الجديد «التاريخ السري لكوثر» الذي تتقاسم بطولته ليلى علوي مع زينة، وتجري مفاوضات راهناً بين أمين وإدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لمشاركة الفيلم في الدورة الأربعين من المهرجان التي تنطلق خلال نوفمبر المقبل.

أما «3 شهور» الذي يجمع بين أحمد السقا ومنى زكي فستُصوّر المشاهد المتبقية منه في الولايات المتحدة، وسافر فريق العمل لإنجازها تمهيداً للحاق بالعرض في عيد الأضحى، علماً بأن المشاهد الداخلية أُنجزت خلال أبريل الماضي.

حلمي يسابق الزمن

على غرار تجربته الأخيرة «لف ودوران»، دخل أحمد حلمي في سباق مع الزمن لإنجاز تصوير فيلمه الجديد الذي لم يستقر على اسمه النهائي حتى الآن، وتشارك في بطولته منه شلبي. ويرغب الفنان المصري في الانتهاء من تصوير العمل الذي كتبه عبد الرحيم كمال في أقل من شهر للحاق بعيد الأضحى باعتباره الموسم الأخير خلال العام الجاري الذي يمكن خلاله تحقيق ايرادات مرتفعة.

حلمي تعرّض لضغط الوقت في «لف ودوران» أيضاً الذي شاركته في بطولته دنيا سمير غانم، وحقق إيرادات كبيرة. لكنه صرّح لاحقاً بأنه لم يشعر بالرضا عن الفيلم ولكن اشتياقه إلى الجمهور كان السبب وراء العجلة في تصويره وطرحه في الصالات.

back to top