العتيبي يسأل عن الصيدليات في «التعاونيات»

نشر في 19-07-2018
آخر تحديث 19-07-2018 | 00:04
خالد العتيبي
خالد العتيبي
تقدم النائب خالد العتيبي بسؤال إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، عن الصيدليات في الجمعيات التعاونية.

وقال العتيبي، في سؤاله، "أجازت المادة الأولى من القانون رقم 30 لسنة 2016 الترخيص لفتح صيدلية خاصة في الجمعيات التعاونية، على أن يصدر الترخيص باسم كويتي الجنسية، وقد نمى إلى علمي تواجد عدد من الصيدليات في الجمعيات بترخيص منتهي الصلاحية، بعد صدوره من وزارة الصحة، فضلا عن وجود عدد من الصيادلة في بعض الجمعيات يمارسون مهنة الصيدلة بعد انتهاء ترخيص مزاولة المهنة الصادر لهم من وزارة الصحة".

وسأل: "ما مدى صحة ممارسة صيدليات نشاطها في الجمعيات التعاونية بعد انتهاء الترخيص الصادر لها من وزارة الصحة؟ وإذا كان الخبر صحيحا فما الإجراءات التي اتخذتها الوزارة تجاهها؟ وما الإجراءات المتخذة تجاه الصيادلة الذين يمارسون مهنة الصيدلة دون ترخيص أو بترخيص منته في الصيدليات الموجودة بالجمعيات؟ مع تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك، وهل طرحت هذه الصيدليات للاستثمار من قبل صيدلي كويتي، تطبيقا للقانون رقم 30 لسنة 2016؟ إذا كانت الاجابة بالنفي يرجى ذكر الاسباب المانعة من ذلك".

كما وجه العتيبي سؤالا آخر إلى وزير الصحة الشيخ باسل الصباح، جاء فيه: "ارتفعت في الفترة الأخيرة عدد شكاوى المواطنين (الصيادلة) تجاه تعسف إدارة تفتيش الأدوية، وتأخرها في إصدار رخص فتح الصيدليات، ورخص مزاولة مهنة الصيدلة للصيادلة الكويتيين".

وتابع: "كم يبلغ عدد لجان التراخيص الطبية المنعقدة من اول مارس 2017 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ وكم يبلغ عدد التراخيص المستخرجة من إدارة تفتيش الادوية عن الفترة نفسها؟ يرجى تزويدي بقائمة بالتواريخ التي تقدم فيه كل صيدلي كويتي بطلب إصدار رخصة مزاولة المهنة في القطاع الأهلي، والتاريخ الفعلي الذي قامت فيه الوزارة بمنحه الترخيص".

back to top