«تجريبية» للمنتخبين الأولمبي والشباب اليوم

نشر في 19-07-2018
آخر تحديث 19-07-2018 | 00:04
تقام في السابعة والنصف من مساء اليوم على الملعب الفرعي رقم 3 بنادي النصر، المباراة التجريبية التي ستجمع المنتخب الأولمبي مع منتخب الشباب، بعد الاتفاق بين الجهازين الفني والإداري لكل منهما، لا سيما أن الأندية دشنت تدريباتها منذ أيام قليلة، وبالتالي فمن الصعوبة بمكان اللعب معها في الوقت الحالي.

ويستعد المنتخب الأولمبي لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، والتي ستقام خلال شهر مارس المقبل، وباتت الكويت مرشحة بقوة لاستضافة منافسات المجموعة التي تضم الأزرق على استاد جابر الدولي.

أما منتخب الشباب فيستعد لخوض المنافسات المؤهلة لبطولة كأس آسيا المقبلة، والتي يعول عليها الفريق كثيرا من أجل العودة للمشاركات القارية، بعد رفع تعليق النشاط في مطلع ديسمبر الماضي.

يذكر أن المنتخب الأولمبي سيدخل معسكراً تدريبياً في ألمانيا، مطلع أغسطس المقبل، يتخلله 3 مباريات ودية متدرجة المستوى، في حين يدخل منتخب الشباب معسكرا بسلوفاكيا خلال الفترة المقبلة.

ويسعى مدرب المنتخب الأولمبي بداح الهاجري إلى الوقوف على المستوى الفني والبدني للاعبيه من خلال هذه المباراة، على الرغم من أن التدريبات، لا سيما بعد ان استبعد من القائمة 36 لاعبا، ليبقي على مثلهم، وسيستبعد 6 آخرين قبل المغادرة للمعسكر، علما بأن جميع اللاعبين الذين ضمتهم القائمة الأولية عددهم 72 لاعبا ضمن القوام الأساسي للمنتخب.

وما ينطبق على المنتخب الأولمبي ينطبق أيضا على منتخب الشباب، إذ يسعى المدرب محمد سلمان ومساعده محمد العزب إلى الوقوف على مدى استيعاب اللاعبين لفكر الجهاز الفني في الفترة الماضية، والتي اعتمد فيها الثنائي على التقسيمة التي أجريت أكثر من مباراة بمشاركة 22 لاعبا.

واستبعد الجهاز الفني 32 لاعباً من القائمة، وأبقى على 36 سيغادر 30 منهم إلى معسكر سلوفاكيا الذي سيتخلله من 3 إلى 4 مباريات ودية.

back to top