«الأساسية» تنتهي من إجراء اختبارات القدرات دون مشاكل

● الصايغ: انسيابية في سيرها
● الدرويش: آلية منظمة

نشر في 18-07-2018
آخر تحديث 18-07-2018 | 00:00
No Image Caption
انتهت كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من فترة اختبارات القدرات بأقسام التربية الفنية، والتصميم الداخلي، والتربية الموسيقية، واللغة الإنكليزية، بكل هدوء ومن دون أي مشاكل وفق آلية منظمة.

وشهدت الأقسام العلمية التي تجرى بها الاختبارات ضغطا طلابيا في اليوم الأول، لكنها اصبحت اكثر انسيابية في اليوم الاخير، على الرغم من ان هناك تنسيقاً بين الأقسام العلمية وعمادة القبول والتسجيل في رصد درجات الطلبة إلكترونيا.

من جهته، أكد رئيس قسم التربية الفنية في «الأساسية» د. عبدالمحسن الصايغ، أن هناك انسيابية في سير اختبارات القدرات بالقسم في الأيام الثلاثة، مشيرا إلى أن نجاح الاختبارات يأتي بفضل جهود المدير العام للهيئة د. علي المضف وإدارة الكلية في تشكيل لجان البنين والبنات الخاصة بالاختبارات.

أما رئيسة قسم اللغة الإنكليزية والبرنامج الفرنسي في «الأساسية» د. سلوى الدرويش، فذكرت أن اختبارات «الانكليزية» سارت وفق آلية منظمة وممتازة في المواعيد المخصصة لها، لافتة إلى ان عدد المتقدمين للاختبار بلغ ما يقارب الـ 600 طالبة من أصل 1500 طالبة، متمنية التوفيق والسداد لجميع الطلبة.

بدوره، قال رئيس قسم التربية الموسيقية في «الأساسية» د. فهد الفرس «إن عملية اختبارات القدرات سارت بكل يسر دون أية عواقب»، مبيناً أن اليوم شهد ضغطا كبيرا من المتقدمين للاختبارات، بينما اليوم الثاني كان اقل منه، واما في اليوم الاخير فشهدت آلية الاختبارات انسيابية وحركة، ومثمناً في الوقت نفسه تعاون عمادة القبول والتسجيل والتواصل التام مع القسم لتفقد آلية سير الاختبارات.

ومن جهتها، أكدت نائبة رئيس قسم التصميم الداخلي في «الأساسية» د. هياء القندي، أن فترة اختبارات القدرات انتهت امس، وسط توافد اعداد كبيرة للالتحاق بالقسم، متقدمة بالشكر والتقدير إلى المدير العام للهيئة د. علي المضف، وعميد الكلية د. فهد الرويشد، وادارة الكلية، لمساعدة الجموع الطلابية.

back to top