الرشيدي: نسعى لتحقيق مطالب عمال القطاع النفطي

خلال استقباله رئيس اتحاد عمال البترول

نشر في 17-07-2018
آخر تحديث 17-07-2018 | 00:03
الرشيدي متوسطاً مسؤولي نقابة عمال البترول
الرشيدي متوسطاً مسؤولي نقابة عمال البترول
أعلن وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي دعمه الكامل لعمال القطاع النفطي وتحقيق مطالبهم وازالة أي عوائق تواجه عملهم، مشددا على «انهم الركيزة الرئيسية التي يقوم عليها القطاع الذي يعد المصدر الاول لدخلنا الوطني».

جاء ذلك خلال استقبال الرشيدي أمس رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات محمد الهاجري، وعضو نقابة العاملين بشركة نفط الكويت وعضو المجلس التنفيذي للاتحاد د. عادل الفضل.

واستمع الرشيدي الى عدد من المطالب التي تخص العاملين بالقطاع، وفي مقدمتها سرعة الرد على «الفتوى والتشريع» بخصوص حقوق العاملين المنتقلين من الشركات النفطية الى شركات اخرى ومنهم عمال شركة «اوسكو وكيبك» الذين تم نقلهم الى الشركات النفطية الاخرى، مثل نفط الكويت وشركة البترول الوطنية.

وطالب رئيس اتحاد البترول محمد الهاجري، خلال اللقاء، الوزير الرشيدي بإصدار قرار بتعديل عقود العاملين الذين تم تعيينهم من الفترة من 10/ 8/ 2014 الى 31/12/ 2014 والتي تم خلالها تطبيق القانون 110/2014 عليهم، بما يخالف نصوص هذا القانون.

وأعرب الهاجري عن تحفظ اتحاد عمال البترول ورفضه القاطع لسياسة التمييز بين العاملين في القطاع، مشددا على ان القانون رقم 110 لسنة 2014 يعد انتقاصاً واضحا لحقوقهم ومخالفة صريحة لقانون العمل الأهلي والنفطي.

واشار الى ان اللقاء مع الوزير الرشيدي ناقش تعميم عطلة عيد الفطر وعدم احتساب تلك العطلة ٤ ايام لجميع العمال، وذلك بالمخالفة لما جاء في تعميم ديوان الخدمة وتعميم مؤسسة البترول.

ووعد الوزير الرشيدي بسرعة مناقشة هذه المواضيع مع الجهات المعنية واتخاذ قرارات فورية لإعادة حقوق العمال بما يتوافق مع المستندات التي تم تقديمها من الاتحاد.

الهاجري: الوزير تفهم مطالبنا ووعد بسرعة الرد لحسم حقوق العمال المنتقلين من شركات نفطية إلى أخرى
back to top