الأهلي يواجه تاونشيب البتسواني اليوم لإحياء آماله في إفريقيا

نشر في 17-07-2018
آخر تحديث 17-07-2018 | 00:03
No Image Caption
يخوض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في العاشرة مساء الليلة بتوقيت الكويت، مواجهة مهمة جداً، حين يستضيف نظيره تاونشيب رولرز البتسواني في الجولة الثالثة بدور المجموعات لدوري الأبطال الإفريقي، وهي المواجهة التي يحتضنها استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، بحضور 10 الاف مشجع، ويديرها طاقم تحكيم جزائري مكون من مصطفى غربال حكم ساحة، ويعاونه كل من مقران جواري وإبراهيم الحملاوي.

ويتواجد تاونشيب في المجموعة الأولى بدور المجموعات بصحبة النادي الأهلي والترجي التونسي وكمبالا سيتي الأوغندي، في الوقت الذي يتصدر المجموعة ممثل الكرة التونسية برصيد 4 نقاط، ومن بعده كمبالا بثلاث نقاط، ويحتل الفريق البتسواني المركز الثالث برصيد 3 نقاط أيضاً، في حين يملك الأحمر نقطة واحدة فقط بعد خسارته امام كمبالا، وتعادله بالجولة الأولي مع الترجي.

ويلعب الأهلي لقاء اليوم ولا بديل أمامه سوى الفوز إذا أراد إحياء آماله من جديد نحو التأهل للدور التالي فيما بعد، والاستمرار في المنافسة علي اللقب الإفريقي.

وتعد هذه هي المباراة الرسمية الأولى التي سيخوضها الأهلي تحت قيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، والذي تولى مهمة قيادة الفريق عقب إقالة حسام البدري من مهامه بسبب الخسارة أمام كمبالا بثنائية نظيفة.

وعقد الجهاز الفني للأهلي أكثر من اجتماع في الأيام الماضية مع اللاعبين، لتأكيد أهمية الفوز في لقاء الليلة، ومُصالحة جماهير الفريق الغاضبة، بسبب سوء النتائج بدوري الأبطال حتى الان، كما استقر كارتيرون ومعاونوه على تغيير طريقة اللعب في جميع المباريات المقبلة، سواء المحلية أو الإفريقية بوضع ثنائي هجومي أحدهما متحرك يعود للدفاع مع زملائه، والآخر ثابت في الثلث الأخير من الملعب.

يوسف: الأهلي سيصحح مساره

وقال محمد يوسف المدرب العام للأهلي، إن مباراة تاونشيب مهمة بالنسبة للأهلي من أجل إعادة التوازن للفريق مرة أخرى، مضيفا: "أثق بأن وضع الأهلي حاليا وامتلاكه نقطة واحدة في مؤخرة المجموعة سيكون دافعا قويا للاعبي الفريق نحو الفوز واستغلال عاملي الأرض والجمهور في الخروج بالنقاط الثلاث".

وذكر: "الأهلي مر بنفس الظروف في نسخة 2013 حين تعادل مع الزمالك في المباراة الأولى بدور المجموعات، ثم خسر في الثانية امام أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي في القاهرة. كنا وقتئذ في موقف صعب، ومع ذلك فزنا باللقب في النهاية. أنا متأكد ومتفائل بقدرة الأهلي على تصحيح مساره الإفريقي مبكرا، والصعود إلى دور الثمانية".

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه سعد سمير، وأحمد فتحي، وأيمن أشرف، وعلي معلول، وحسام عاشور، وعمرو السولية، ومؤمن زكريا، ووليد سليمان، ومروان محسن، ووليد أزارو.

back to top