حفل ختام مميز للمونديال الروسي

نشر في 16-07-2018
آخر تحديث 16-07-2018 | 00:06
أقيم الحفل الختامي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 التي اختتمت مبارياتها أمس، بملعب لوجينيكي في روسيا، قبل انطلاق المباراة النهائية بين فرنسا وكرواتيا.

وتجمع كل من الممثل الأميركي ومغني الراب ويل سميث والمغني الأميركي نيكي جام والمغنية الألبانية إيرا إستريفي لينشدوا الأغنية الرسمية للبطولة "ليف ايت اب".

وشارك ما يقرب 800 شخص في الحفل الذي استمر 15 دقيقة، والذي أظهر الروسية آيدا جاريفولينا وهي تغني "كالينكا"، مع انضمام النجم البرازيلي السابق رونالدينيو بطبل السامبا، مع هتافات ضخمة من المشجعين، بينما كانت التميمة الرئيسية للمونديال "زابيفاكا" ترقص مع الراقصين.

وحمل فيليب لام، قائد المنتخب الألماني الفائز بلقب كأس العالم في 2014 وعارضة الأزياء الروسية ناتاليا فوديانوفا، كأس العالم إلى الملعب في نهاية الحفل، وكان اللاعبون ينتظرون في النفق المؤدي للملعب.

وانضم إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا، وكوليندا كيتاروفيتش رئيسة كرواتيا إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بين الضيوف الذين يتابعون المباراة.

وكان من بين الحضور أيضا توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولي، والشيخ تميم بن حمد أمير قطر، البلد المضيف للمونديال المقبل في 2022.

وبعيدا عن امتلاء الملعب الذي يتسع إلى 78011 متفرجا، فقد تابع مباراة النهائي نحو مليار مشاهد عبر التلفزيون في جميع أنحاء العالم.

وذكرت الرئاسة الروسية في بيان أن الحفل الذي أقيم على ملعب لوجنيكي في العاصمة الروسية حضره 14 من قادة دول العالم، أبرزهم اضافة الى الرؤساء المذكورين سابقا، كل من رئيس هنغاريا وأرمينيا وبيلاروسيا والغابون ومولدوفا وفلسطين والسودان.

وشهد الحفل عروضا راقصة تمثل التراث الروسي بمشاركة نحو خمسة آلاف راقص وراقصة.

back to top