«الطرق»: تركيب آخر قطعة خرسانة بجسر جابر نهاية يوليو الجاري

نشر في 16-07-2018
آخر تحديث 16-07-2018 | 00:03
 المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري أحمد الحصان
المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري أحمد الحصان
أعلن المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري أحمد الحصان تركيب آخر قطعة "صندوقية" بجسر جابر الأحمد "وصلة الصبية" نهاية شهر يوليو الجاري، مؤكداً اكتمال تركيب كل أجزاء جسم الطريق العلوي للجسر بتركيب تلك القطعة الخرسانية.

وقال الحصان في تصريح صحافي، إن العمل جارٍ حالياً للانتهاء من تركيب تلك القطعة، مضيفاً أن أعمال تصنيع وتركيب القطاعات الصندوقية سابقة الصب من أهم الأعمال الرئيسية بالمشروع، إذ تعد هذه القطع الصندوقية العنصر الإنشائي الرئيسي للبنية العلوية للجزء البحري بجسر الشيخ جابر، الذي يمتد بطول 27 كيلومتراً عبر جون الكويت.

وأوضح أن العدد الإجمالي لهذه "القطع الصندوقية هو" 958 " قطعة صندوقية تتراوح أطوالها بين 40 و60 متراً وعرض القطعة الواحدة 17 متراً والارتفاع يتراوح من 2.5 إلى 4 أمتار، كما تبلغ زنة القطعة الواحدة حوالي 950 طناً بطول 40 متراً، وحوالي 1800 طن بطول 60 متراً.

وذكر أنه تم الانتهاء كلياً من الأعمال الإنشائية للجسر الرئيسي (الممر الملاحي) بفتحة ملاحية بعرض 120 متراً وارتفاع يبلغ 23 متراً من أعلى مد بحري، والمخصصة لمرور السفن المارة عبر جون الكويت إلى ميناء الدوحة، مبيناً أن الممر الملاحي للجسر المعلق بواسطة الكابلات الفولاذية المشدودة من برج الجسر المعلق بشكل الشراع يعتبر إحدى العلامات المميزة والأيقونات بمنطقة الخليج العربي عموماً والكويت خصوصاً.

وأكد الحصان أنه بهذا الإنجاز تكون ملامح مشروع جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح "وصلة الصبية" قد اكتملت، والعمل جارٍ حالياً على استكمال الأنشطة المتبقية للانتهاء منها في نهاية العام الحالي حسب البرنامج الزمني المعتمد للمشروع.

back to top