«القوى العاملة»: 903 موظفين استفادوا من دوراتنا

نشر في 16-07-2018
آخر تحديث 16-07-2018 | 00:05
No Image Caption
أعلن مدير إدارة التطوير الإداري والتدريب في الهيئة العامة للقوى العاملة فهد المراد، أن "الإدارة قامت بتنفيذ وتنسيق مجموعة من الدورات استفاد منها 903 موظفين خلال 2017/ 2018".

وقال المراد، في تصريح صحافي، إن "إدارة التطوير الإداري والتدريب أجرت دراسة لتحديد الاحتياجات التدريبية للإدارات المختلفة في الهيئة، كما استقبلت طلبات القطاعات المختلفة لتنظيم دورات تخصصية ونوعية وبرامج تدريبية موجهة تهدف إلى تطوير مهارات وقدرات الموظفين في الهيئة، وفق المستويات الإدارية المختلفة والتخصصات، بهدف رفع الكفاءة الإنتاجية، وتزويدهم بالمعارف والمهارات التي تؤدي إلى تطوير العمل الإداري".

وأوضح "كما نسقت الإدارة مع مجموعة من الجهات الحكومية، ومنها وزارة العدل، ممثلة في إدارة الخبراء، ووزارة المالية، وديوان الخدمة المدنية، والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، ومركز ابن الهيثم في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ومعهد التخطيط العربي، بالإضافة إلى المنظمات الدولية مثل منظمة الأمم المتحدة، ومنظمة العمل الدولية والعربية، والمنظمة الدولية للهجرة، بشأن مشاركة موظفي الهيئة في الدورات التي تقدمها أو إقامة البرامج التدريبية تخصصية لهم".

وذكر "من أبرز هذه البرامج دورة التصنيف المهني المعياري، وبرنامج تدريبي للقانونيين العاملين في إدارة علاقات العمل، لتنمية قدراتهم في مجال بحث الشكوى العمالية، وكتابة المذكرات القانونية وحل النزاعات".

وأضاف أن "الإدارة أعدت 25 مدرباً ليكونوا نواة لمركز تدريب متكامل داخل الهيئة، إذ تمت المساهمة في تنظيم برامج تدريبية في مجال رفع قدرات المحققين في إدارة علاقات العمل والمتعلقة بكتابة المذكرات القانونية، وإجراءات التحقيق، وحل النزاعات العمالية، وغيرها من البرامج".

back to top