الكويت يواصل تدريباته في هولندا استعداداً لـ «العربية»

الأحمر يدخل التدريبات اليوم... وجرعة مكثفة لجازع وزايد وخليفة

نشر في 16-07-2018
آخر تحديث 16-07-2018 | 00:04
جانب من تدريبات الأبيض في هولندا
جانب من تدريبات الأبيض في هولندا
يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت اليوم تدريباته في معسكره بمدينة ميلرو الهولندية على فترتين صباحية ومسائية، لتجهيز اللاعبين للمواجهة المرتقبة مع فريق الإسماعيلي المصري، المقرر لها يوم 12 أغسطس في إياب الدور الـ32 من منافسات البطولة العربية، وستقام المباراة على استاد الإسماعيلي.

يذكر أن المعسكر الهولندي، سيستمر حتى اليوم الأخير من الشهر الجاري، والذي سيخوض فيه الكويت 4 مباريات تجريبية مع الشارقة الإماراتي، والتعاون السعودي، وبورصا سبور التركي، بالإضافة إلى فريق رابع سيتم الاتفاق معه هناك.

وكان وفد الكويت قد وصل إلى المعسكر في الثامنة من صباح أمس الأول، ووصل إلى مقر إقامته في فندق كارلتون بمدينة ميلور في الحادية عشرة ظهرا، واستهل الفريق تدريباته عصر السبت على الملعب التابع لمقر الإقامة، وجاء التدريب خفيفا، إذ كان عبارة عن إحماء وإطالة للعضلات.

الإصابة تغيب الأحمر

وأدى الفريق تدريباته أمس على فترتين صباحية ومسائية، حيث ركز المدرب الفرنسي هوبير فيلود على النواحي البدنية فقط خلال هذا التدريب، الذي استمر قرابة الساعة ونصف الساعة، بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء المحترف التونسي حمزة الأحمر، الذي يعاني شدا خفيفا رأى المدرب على أثره منحه راحة حتى لا تتفاقم الإصابة، ومن ثم سيشارك اللاعب في تدريبات اليوم.

وفي الفترة المسائية، أدى الفريق تدريبه عقب انتهاء نهائي كأس العالم، إذ منحت إدارة الوفد الفرصة للاعبين لمتابعة اللقاء حتى لا يفقدوا تركيزهم خلال التدريب، الذي شهد تنفيذ بعض الجمل الفنية والتكتيكية.

وقرر فيلود إخضاع اللاعبين التونسي صابر خليفة، وطلال جازع، وفيصل زايد لتدريبات مكثفة، حتى يصلوا إلى معدل اللياقة البدنية الذي وصل إليه زملاؤهم، نظرا لالتحاقهم مؤخرا بتدريبات الفريق، علما بأن جازع كان يؤدي اختبارات آخر العام الدراسية في إحدى الجامعات المصرية، في حين تم التعاقد مع خليفة وزايد مؤخرا.

عقلة يؤكد أهمية المرحلة

وجاءت تعليمات رئيس الوفد- نائب رئيس جهاز الكرة عادل عقلة للاعبين بضرورة الالتزام بتعليمات الجهازين الفني والإداري، سواء داخل الملعب أو خارجه، خصوصا أن الفترة الحالية مهمة جدا، وأن تحقيق أقصى استفادة ممكنة خلالها سواء فنية أو بدنية سيلقي بظلاله الإيجابية على مستوى الكويت في الموسم المقبل، الذي سيشارك الفريق خلاله في 7 بطولات.

فيلود يصحح الأخطاء

في المقابل، يعمل فيلود على تصحيح الأخطاء التي يقع فيها اللاعبون أولا بأول، حتى يتم تلافيها، إلى جانب إلقاء الضوء على الإيجابيات. وخلال الأيام القليلة المقبلة سيشاهد المدرب مباريات مسجلة حديثا للإسماعيلي للوقوف على مستواه وأبرز سلبياته وإيجابياته، ونقاط القوة والضعف فيه.

back to top