صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3906

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

منتخب ألعاب القوى «ثاني» بطولة غرب آسيا للرجال

  • 13-07-2018
  • المصدر
  • KUNA

حقق المنتخب الوطني لألعاب القوى المركز الثاني ضمن منافسات فئة الرجال في بطولة غرب آسيا الثالثة، التي استضافتها العاصمة الأردنية، بإحراز لاعبيه 7 ميداليات ذهبية.

وذهب المركز الأول في منافسات الرجال للمنتخب البحريني الذي تقدم على منتخب الكويت بفارق ميدالية واحدة، بينما احتل الاردن المركز الثالث.

وفي ترتيب المجموع العام (منافسات الرجال والسيدات) احتل منتخب الكويت المركز الثالث، بعد كل من البحرين التي تصدرت الترتيب ايضا والاردن الوصيف، بعد اختتام البطولة التي جرت منافساتها على استاد عمان الدولي على مدى 4 أيام.

وحصل على الميداليات الذهبية لاعبو المنتخب الوطني يعقوب اليوحة في سباق 110 متر حواجز، وخالد السبيعي في سباق الوثب الثلاثي، ومشاري سرور في مسابقة دفع الجلة، ومحمد الجوهر في مسابقة إطاحة المطرقة، وحامد السليم في مسابقة 400 حواجز، وماجد الزيد في مسابقة العشاري، وعبدالله الطرقي في مسابقة القفز بالزانة.

وحقق اللاعبان إبراهيم الظفيري وعبدالله المرشد الميدالية الفضية في مسابقتي 800 متر والوثب الطويل على الترتيب، بينما حصل اللاعب إبراهيم الفضلي على برونزية مسابقة دفع الجلة، وخالد السبيعي على برونزية مسابقة الوثب العالي.

وشارك في منافسات البطولة 300 لاعب ولاعبة مثلوا 10 دول من غرب آسيا هي الكويت والبحرين وقطر واليمن والعراق والامارات وفلسطين وعمان ولبنان والبلد المستضيف الاردن.

من جهته، أشاد أمين الصندوق في اتحاد ألعاب القوى رئيس الوفد محسن العجمي أمس بالأداء "الطيب" للاعبي المنتخب الذين احتلوا مركزا متقدما في منافسات البطولة الاقليمية.

ولفت العجمي الى ان المستوى العام للبطولة كان "متوسطا"، بعد غياب منتخبات السعودية وقطر والعراق عن المشاركة، موضحا أن المنافسة في البطولة التي شاركت فيها منتخبات 10 دول انحصرت بشكل رئيسي بين الكويت والاردن والبحرين.

وشدد على أهمية المشاركة في البطولات الاقليمية والقارية والمنافسة فيها باستمرار، لما لها من دور كبير لاعداد اللاعبين وتأهيلهم لأي استحقاق مستقبلي.

وعن مستوى رياضة ألعاب القوى في الكويت، اعرب عن ارتياحه بالمستوى العام لرياضة ألعاب القوى، نظرا لما تحقق من قبل لاعبي المنتخب على صعيد مشاركاتهم العربية والاقليمية والقارية الاخيرة، مثمنا الدعم "اللا محدود" من الهيئة العامة للرياضة الكويتية لاتحاد ألعاب القوى.

ولفت إلى أن رئيس وأعضاء اتحاد ألعاب القوى وضعوا خططا مستقبلية لتحقيق مزيد من التطوير بمستوى رياضة ألعاب القوى والارتقاء بها عبر تقديم الدعم اللازم اللاعبين وتوفير المناخ الرياضي الملائم لهم للمنافسة في ميادين ألعاب القوى.

من جهته، اشاد مدير منتخبات ألعاب القوى إداري الوفد خالد الخليفة بمستوى لاعبي منتخب الكويت "المميز" في مختلف منافسات ومسابقات بطولة غرب آسيا، معربا عن رضاه عما تحقق مع ختام المنافسات.