صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3956

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الرويعي: احتجاج «أعضاء التدريس» غير مبرر

  • 13-07-2018

استغرب النائب عودة الرويعي «البيان الصادر من جمعية أعضاء هيئة التدريس بشأن السؤال الذي وجهته إلى وزير التربية عن أسماء أعضاء اللجنة التي تمنح درجات الماجستير والدكتوراه، إذ إنهم وصفوا سؤالي بالفارغ من المحتوى والفحوى، ويتضمن أهدافا شخصية، ولا مغزى لهذا السؤال الذي اربك العملية التعليمية».

وتساءل الرويعي، في تصريح صحافي، «كيف يكون سؤالي فارغ المحتوى ويربككم ويشتت اعمال اللجان الفنية في الجامعة»، مؤكدا أن احتجاج الجمعية غير مبرر، ولا يحق لهم سلب صلاحيات العضو في توجيه أي سؤال يريده، وفقا للائحة والدستور.

وأضاف أن «سؤالي لا علاقة له بجامعة الكويت، وتزوير الشهادات»، مطالبا أعضاء الجمعية بضرورة إصدار بيان ثان بأسمائهم إن كان هذا التصريح يمثلهم، أو التعامل مع الجمعية وفقا للاطر إن كان لا يمثلهم».

وأوضح أن «بيان الجمعية فيه انتهاك صريح لجميع ما تدافع عنه الجمعية، ولا يحق لاي من كان ان يسلب حق النائب في السؤال البرلماني، خاصة اننا نتحدث عن امور بحثية وعلمية في اسماء اعضاء هذه اللجنة».

وأشار الرويعي الى انه سيرسل سؤالا خاصا عن التعيينات وعمق عمل هذه اللجان، «ولا أنت ولا غيرك يملك الحق في سلب النائب حقه في الاسئلة، وهذا الرد ليس اكاديميا ولا فنيا ولا محترما».

واكد أن «عقل من كتب هذا البيان فارغ المحتوى والفحوى، وردك لن اعتبره شيئا، لان جبيلي هو الوزير الذي رد على سؤالي بإجابة ناقصة»، مطالبا إياه بضرورة أن يكون الجواب كاملا، لانه في الوقت متسع، وأضاف: «الله يعينكم يا أعضاء هيئة التدريس على هذه الهيئة التي تتكلم عن المتطلبات والمكاسب والحقوق والرأي الاكاديمي».