صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3984

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إيما ستون تعود إلى أوائل القرن الـ 18 في «The Favourite»

  • 13-07-2018

طرحت الشركة المنتجة أول تريلر لفيلم النجمة إيما ستون (The Favourite)، المقرر عرضه بالولايات المتحدة في 23 نوفمبر المقبل.

والفيلم بطولة إيما ستون، راشيل وايز، نيكولاس هولت، جو الوين، أوليفيا كولمان، مارك جاتيس، تيموثي اينيس، وجيني رينسفورد، ومن إخراج يورغوس لانثيموس، وتأليف ديبورا ديفيس، وتوني مكنمارا.

الفيلم تدور قصته أوائل القرن الثامن عشر في إنكلترا أثناء الحرب مع الفرنسيين، حيث تحتل الملكة آن العرش، وتدير صديقتها المقربة ليدي سارة البلد بدلا منها، وعندما تصل خادمة جديدة (أبيجيل)، تأخذها سارة تحت جناحها، وترى أبيجيل فرصة للعودة إلى جذورها الأرستقراطية، بما أن سياسة الحرب أصبحت مضيعة للوقت بالنسبة لسارة، فإن أبيجيل تصبح رفيقة الملكة، وصداقتهما المزدهرة تعطيها فرصة لتحقيق طموحاتها، ولن تسمح للمرأة أو الرجل أو السياسة بالوقوف في طريقها.

وكان فيلم "لا لا لاند" نقطة تحول لنجمة هوليوود الشابة إيما ستون، حيث تصدرت قائمة فوربس للممثلات الأعلى دخلا في العالم عن السنة الماضية بأجر سنوي مقداره 26 مليون دولار.

وحصلت ستون إلى جانب ذلك على جائزة أوسكار كأفضل ممثلة عن دور "ميا" في هذا الفيلم، الذي حقق إيرادات مقدارها 445 مليون دولار حول العالم.

وعن تشابه دورها في الفيلم مع قصة حياتها، قالت ستون عقب تسلمها جائزة الأوسكار: "جئت إلى هنا حينما كنت في سن الـ15، وبدأت رحلة الكاستينغ (اختبارات التصوير السينمائي)، لذلك فأنا أدرك تماما كيف يشعر المرء بعد اختبار تصوير فاشل".

لم تكن تلك الاختبارات إذن "فاشلة" بالكامل، بل جاءت بنتائج مبهرة لإيما ستون التي سبقت نجمة هوليوود الشهيرة والمخضرمة، جينيفر أنيستون، التي حققت العام الماضي أجرا سنويا مقداره 25.5 مليون دولار، والتي لا تزال في صدارة قائمة فوربس لعشر سنوات بعد مسلسل "الأصدقاء"، واشتراكها في عدد من الأفلام مثل "الطيور الصفراء"، لكن أكثر ما يجلب الدخل لأنيستون الآن هو عدد الإعجابات التي تحصدها عن إعلاناتها لشركة طيران الإمارات.

والمعروف عن النجمة الشابة نشاطها في أعمال الخير، حيث كانت تبرعت في فبراير 2018 بمبلغ مليون جنيه إسترليني لصندوق ضحايا التحرش الجنسي، قبل إظهار تضامنها مع حركة "مي تو-Me too" في حفل البافتا.