صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3905

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«صائد الثغرات» تسلط الضوء على «الأمن السيبراني»

«الاتصالات»: تكريم الفائزين أكتوبر المقبل

  • 12-07-2018

أعلنت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات تنظيمها المسابقة العربية للأمن السيبراني "صائد الثغرات"، التي تسلط الضوء على مخاطر الأمن السيبراني، وكيفية الكشف عنها من الشباب الناشئين.

وقالت الهيئة، في بيان أمس، إن المسابقة تأتي بالتعاون مع المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني (أي آر سي سي)، والاتحاد الدولي للاتصالات (آي تي يو)، وتستهدف الفئة العمرية بين 17 و24 عاماً.

وأوضحت أن المسابقة ستقام على 4 مراحل، الأولى تتمثل بالتسجيل خلال يوليو الجاري، وتتيح الفرصة للمشاركة والتحضير، استعداداً للثانية التأهيلية التي تقام في أغسطس المقبل.

وأضافت أن الثالثة تبدأ في سبتمبر المقبل، حيث يتنافس المتأهلون من المرحلة الثانية باختيار المراكز الأولى من الفئات الثلاث للتنافس مع الدول الأخرى، وتمثيل فريق الكويت على المستوى الإقليمي.

وذكرت الهيئة أن المرحلة الرابعة الإقليمية يتنافس فيها المتأهلون من الدول العربية المشاركة في المسابقة على الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى، عبر الموقع الإلكتروني للمسابقة، في سبتمبر المقبل، على أن يتم اختيار أفضل 50 مشاركاً من الكويت، بناء على صحة الإجابات، والسرعة في إنجاز التحديات.

وأشارت إلى أنه سيتم اختيار فائز واحد من كل فئة، وهي القرصنة الأخلاقية واستغلال الثغرات، البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وحماية الأنظمة، التحليل الجنائي الإلكتروني وتحليل البرمجيات الخبيثة، وسيُكرم الفائزون في الأسبوع الإقليمي المزمع عقده بالكويت من 21 إلى 25 أكتوبر المقبل.