«التجارة»: سنوقف صرف التموين بعدد من أفرع الجمعيات لعدم التزامها بالإشتراطات

نشر في 11-07-2018 | 14:34
آخر تحديث 11-07-2018 | 14:34
No Image Caption
قال وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد للشؤون الفنية وتنمية التجارة الكويتية محمد العنزي اليوم الأربعاء إن الوزارة ستوقف صرف التموين بعدد من أفرع التموين في الجمعيات التعاونية خلال الفترة المقبلة وذلك لعدم التزامها بالإشتراطات المطلوبة في هذا الشأن.

وأضاف العنزي الذي يشغل أيضا منصب الناطق الرسمي باسم الوزارة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن إيقاف صرف التموين في أفرع الجمعيات ليس أمرا مستحدثا بل تم خلال السنوات الماضية في عدد من الجمعيات.

وأشار إلى أنه تم إيقاف صرف التموين في أفرع جمعية الرابية عام 2012 وجليب الشيوخ عام 2014 وخيطان في 2011 لافتا إلى أن الوزارة أمهلت فرع التموين في جمعية الشعب حتى مطلع سبتمبر المقبل للالتزام بالاشتراطات المطلوبة "وإن لم يعدل من وضعه القائم سيتم إيقاف صرف التموين منه".

وذكر أن (التجارة) لديها خطة تدريجية للتعامل مع المخالفات في هذا الشأن كما ستتخذ المزيد من الإجراءات الصارمة تجاه الجمعيات غير الملتزمة بالاشتراطات وعليها ملاحظات من بينها ضيق المساحة وضعف التبريد ومستوى النظافة وعنصر الأمان المتمثل في اشتراطات الإطفاء وسهولة الحركة للدخول والخروج.

وأفاد بأن (التجارة) تراعي التدرج في التعامل مع المخالفات كما تتعاون بشكل "ممتاز" مع اتحاد الجمعيات التعاونية لتلافي الملاحظات بشكل كامل.

وفيما يتعلق بإيقاف صرف التموين بفرع جمعية السرة أوضح العنزي أنه تم فتح فرع التموين بجمعية الروضة لأهالي منطقة السرة لاستلام حصتهم التموينية منه لحين الانتهاء من تجديد فرع السرة.

وأعرب عن "أسف" الوزارة لاضطرارها إيقاف الصرف من فرع السرة وذلك بسبب البطء في العمل على تلافي الملاحظات والالتزام بالاشتراطات.

وتوقع الانتهاء من تجديد فرع السرة خلال فترة وجيزة بعد أن لمس تفاعلا كبيرا من أعضاء مجلس إدارة الجمعية مؤكدا أنه لن يتم العودة للصرف من هذا الفرع إلا بعد تأكد الوزارة من صلاحيته وتأهيله بشكل كامل لاستقبال المواطنين.

back to top