فتح تخصيص 12 ألف وحدة جنوب «صباح الأحمد»

• النصف: طرح عدة مشاريع في المدينة بين القطاعين العام والخاص
• بوشهري: تنسيق مع «الأشغال» و«الكهرباء» لتوفير خدمات المدينة

نشر في 11-07-2018
آخر تحديث 11-07-2018 | 00:13
وزيرة الدولة لشؤون الإسكان، وزيرة الدولة لشؤون الخدمات جنان بوشهري
وزيرة الدولة لشؤون الإسكان، وزيرة الدولة لشؤون الخدمات جنان بوشهري
أعلنت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان، وزيرة الدولة لشؤون الخدمات جنان بوشهري، فتح باب تقديم طلبات التخصيص لـ12 ألف وحدة سكنية بمدينة جنوب صباح الأحمد، الأحد المقبل، لتوزيعها خلال السنة المالية الحالية، مبينة أن تلك الوحدات ستخصص مبدئياً للطلبات من سنة 2005 فما قبلها، على أن يمتد التخصيص للسنوات التالية، خلال الأشهر المقبلة.

وأكدت بوشهري، عقب حضورها اجتماع اللجنة الإسكانية البرلمانية أمس، التزام الحكومة بما تعهدت به أمام المجلس بتوزيع 12 ألف وحدة سنوياً على مدى خمسة أعوام، موضحة أن هناك تنسيقاً، على مستوى وزاري، مع الجهات الحكومية المعنية، وعلى رأسها وزارتا الأشغال و«الكهرباء والماء» لضمان توفير الخدمات اللازمة للمدينة.

اقرأ أيضا

بدوره، قال رئيس اللجنة النائب فيصل الكندري إنه مع توزيعات السنة المالية الحالية سيصل إجمالي ما تم توزيعه إلى نحو 58 ألف وحدة سكنية.

من جهته، أكد مقرر اللجنة النائب راكان النصف أن الوزيرة بوشهري أعربت خلال الاجتماع عن التزامها بالاتفاق السياسي الذي تم مع مجلس 2013، والذي نص على توزيع 12 ألف وحدة سنوياً، مضيفاً أن جنوب مدينة صباح الأحمد يتسع لـ25 ألف وحدة.

وأضاف النصف، في تصريح: «فيما يتعلق بخدمات المدينة، أبلغتنا الوزيرة بطرح مجموعة مشاريع تتمثل في الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مع تغطية قطاعاتها الخدمية».

back to top