«كوميك كون» الترفيهي يشهد حضوراً كبيراً في تونس

نشر في 08-07-2018
آخر تحديث 08-07-2018 | 00:00
من أجواء حفل افتتاح مهرجان «كوميك كون»
من أجواء حفل افتتاح مهرجان «كوميك كون»
انطلقت أمس الأول في تونس الدورة الثالثة لمهرجان "كوميك كون" لمحبي المسلسلات الترفيهية والصور المتحركة ومحترفي ألعاب الفيديو، بمشاركة الممثل المصري خالد أبوالنجا، الذي قام بدور "زيادة الله القيرواني" في مسلسل "فايكينغ".

ويعتبر أبوالنجا أن سلسلة "فايكينغ" الايرلندية الكندية، والتي تم بثها في الولايات المتحدة الأميركية، "يمكن أن تكون من المسلسلات التي لها متابعة كبيرة في العالم".

وتابع: "كنت أسمع عن المسلسل، لكن لم أتابعه، وقبلت المشاركة في الجزء الخامس، وأنا ضد الفايكينغ". وقال الممثل المصري، الذي عُرف لدى الجمهور العربي بأدواره الناجحة في السينما: "الدور كان لزيادة الله القيرواني، والذي كان أميرا للقيروان في تلك الفترة. التجربة كانت مختلفة عن سابقاتها، لأنه مسلسل مبني وفق حقائق تاريخية، ويحتوي على جزء من الدراما".

وتتواصل تظاهرة "كوميك كون" لثلاثة أيام، ومن المنتظر أن يتوافد عليها نهاية الأسبوع الآلاف من المولعين بهذه الثقافة، التي تجمع عشاق ألعاب الفيديو.

كما يشارك في الدورة، التي يأمل منظموها أن تشهد حضورا أكثر من ثمانية آلاف زائر، وليام سمبسون، راسم القصة الخيالية للمسلسل التلفزيوني الشهير "غيم أوف ثرونز"، التي تصور صراعا شديد الشراسة للسيطرة.

وداخل الفضاء الشاسع في "قصر المعارض" بمنطقة الكرم (الضاحية الشمالية) بالعاصمة تونس، يتجمع المئات من محبي ألعاب الفيديو يحضرون منافسة حامية الوطيس بين فريقين في لعبة "ليغ أوف ليجيند" على شاشتين عملاقتين وصوت المعلقين على اللعب لا يخفت، وسط هتاف متواصل من الجماهير.

back to top