ماليزيا تعتقل عبدالرزاق بتهمة الاختلاس

نشر في 04-07-2018
آخر تحديث 04-07-2018 | 00:00
رئيس الوزراء السابق نجيب عبدالرزاق
رئيس الوزراء السابق نجيب عبدالرزاق
أوقفت وكالة مكافحة الفساد في ماليزيا، أمس، رئيس الوزراء السابق نجيب عبدالرزاق في اطار التحقيق في اختلاس اموال من الصندوق السيادي «1 ماليجا ديفلوبمنت برهاد» (1 ام دي بي)، كما اعلن مصدر في الشرطة.

وبعد أيام من مصادرة منتجات فاخرة في اطار هذه القضية، أفاد المصدر القريب من الملف ان «الوكالة الماليزية لمكافحة الفساد قادت (...) نجيب عبدالرزاق الى مبنى وكالة مكافحة الفساد».

وكشفت الشرطة في مايو انها صادرت مئات الصناديق التي تحوي حقائب يد فخمة ممتلئة بالاموال والمجوهرات خلال عملية دهم في اطار التحقيق في اختلاس أموال ضد نجيب الذي كان رئيسا للوزراء من 2009 الى 2018. وقضية الصندوق السيادي «1 ام دي بي» التي تهز ماليزيا منذ سنوات، ساهمت الى حد كبير في الهزيمة الساحقة التي مني بها الائتلاف السابق الذي حكم طوال 61 عاما.

واتهم نجيب ومساعدوه بإهدار مليارات الدولار من الصندوق السيادي لشراء العديد من الاشياء من العقارات الأميركية الى الاعمال الفنية.

أما زوجته المحبة للرفاهية والفخامة روسما منصور، فقد اصبحت محط غضب الماليزيين بسبب مجموعتها الواسعة من الحقائب الفاخرة والمجوهرات وحبها لرحلات التسوق خارج البلاد.

back to top