فوز شرفي لتونس على بنما

نشر في 30-06-2018
آخر تحديث 30-06-2018 | 00:00
الخزري يحتفل بتسجيل الهدف
الخزري يحتفل بتسجيل الهدف
استطاع المنتخب التونسي أن يحقق فوزه الثاني في تاريخ كأس العالم على حساب بنما بنتيجة 2-1 خلال منافسات المجموعة السابعة للبطولة.
أنهى المنتخب التونسي لكرة القدم مشاركته الخامسة في كأس العالم بفوز معنوي هو الأول بعد 40 عاماً عندما تغلب على نظيره البنمي 2-1 أمس الأول، في سارانسك في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة في مونديال روسيا.

وكانت بنما في طريقها إلى تحقيق فوز تاريخي في مشاركتها الأولى عندما تقدمت بهدف سجله مدافع تونس ياسين مرياح خطأ في مرماه (33)، لكن تونس قلبت الطاولة في الشوط الثاني بتسجيلها هدفين عبر فخر الدين بن يوسف (51) ووهبي الخزري (66).

وهو الفوز الثاني لتونس في النهائيات والأول منذ تغلبها على المكسيك 3-1 في مشاركتها الأولى ومباراتها الأولى في مونديال 1978 في الأرجنتين وكان وقتها الأول لمنتخب عربي وإفريقي.

ومنذ ذاك الفوز، حققت تونس 4 تعادلات وخسرت 9 مرات قبل أن تجدد الموعد مع الفوز.

ودفع معلول بالثلاثي الدفاعي أسامة الحدادي ورامي البدوي وحمدي النقاز مكان صيام بن يوسف وديلان برون المصابين وعلي معلول، الذي تسبب بهدفين أمام بلجيكا.

وعاد نعيم السليتي أساسياً بعدما كان بديلاً في المباراة الثانية، فلعب على حساب سيف الدين الخاوي، في حين خاض غيلان الشعلالي مباراته الأولى في النسخة الحالية على حساب أنيس البدري.

في المقابل، أجرى مدرب بنما الكولومبي هرنان داريو غوميز 4 تعديلات فدفع بأدولفو ماشادو ولويس أوفالي وريكاردو أفيلا وغابريال توريس مكان إيريك ديفيس ومايكل أمير مورييو وآرماندو كوبر وبلاس بيريز.

وفرض المنتخب التونسي سيطرته على أغلب مجريات المباراة بيد أنه فشل في ترجمتها إلى أهداف وانتظر حتى الشوط الثاني ليجهز على خصمه.

وكانت أول فرصة تونسية بضربة رأسية للبدوي تصدى لها الحارس خايمي بينيدو بصعوبة (19). وأنقذ المثلوثي مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لفيديل ايسكوبار (33).

وافتتحت بنما التسجيل بتسديدة قوية لخوسيه لويس رودريغيز ارتطمت بقدم المدافع ياسين مرياح وخدعت الحارس المثلوثي (33).

وهو الهدف الثاني لبنما في نهائيات كاس العالم.

وكاد بن يوسف يدرك التعادل بضربة رأسية من داخل المنطقة إثر تمريرة عرضية للحدادي مرت بجوار القائم الأيسر (39).

وسدد الخزري كرة قوية ارتدت من الحارس قبل أن يشتتها توريس في توقيت مناسب (45+1).

وأدركت تونس التعادل إثر هجمة منسقة قادها السليتي عند حافة المنطقة فمرر الكرة إلى الخزري داخلها ومنه إلى بن يوسف، الذي تابعها داخل المرمى (51).

وأنقذ الحارس بينيدو مرماه من هدف ثانٍ بتصديه بقدمه اليمنى لتسديدة بن يوسف إثر انفراد (53). كما أنقذ المثلوثي مرماه بتصديه لكرة قوية لإدغار بارسيناس من داخل المنطقة إثر خطأ ارتكبه في التقاط كرة عالية (63).

ومنح الخزري التقدم لتونس عندما تلقى كرة من الحدادي تابعها داخل المرمى الخالي (66)، مسجلاً هدفه الثاني في مونديال روسيا بعد أول في مرمى بلجيكا.

معلول دفع بالثلاثي الدفاعي أسامة الحدادي ورامي البدوي وحمدي النقاز مكان صيام بن يوسف وديلان برون المصابين وعلي معلول
back to top