«السكنية» تحدّث بيانات المواطنين بالتنسيق مع الجهات المعنية

نشر في 26-06-2018
آخر تحديث 26-06-2018 | 00:05
No Image Caption
تعكف المؤسسة العامة للرعاية السكنية على تطوير آليات العمل، لتحديث طابور الانتظار الإسكاني بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية المعنية.

وعلمت "الجريدة" أن إدارة نظم المعلومات في "السكنية" تعمل على تحديث حالات المواطنين المنتظرين في الطابور الإسكاني للتعامل معها وفق أرقام صحيحة وتفصيلية، لاسيما اصحاب الطلبات الاسكانية المعلقة غير المستوفية للشروط، بالتنسيق مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

واضافت ان التحديث سيشمل التعامل مع عدد من المواطنين الذين يحصلون على بدل إيجار شهريا بشكل غير مستحق، لعدم تحديث بياناتهم من المؤسسة، رغم تغيير حالتهم الاجتماعية بسبب الطلاق، مع عدم وجود أبناء، الامر الذي يستلزم ايقاف بدل الايجار، إلا أن ذلك لم يكن يرصد في السابق لتكاسل أعداد كبيرة من المواطنين عن إخطار المؤسسة، الامر الذي انتهت المؤسسة مؤخرا برصده بالتنسيق مع "المعلومات المدنية".

وذكرت المصادر ان المؤسسة تعمل على توفير حزمة تقنيات الكترونية سيتم توفيرها للمواطنين خلال الفترة المقبلة، للحد من عناء المراجعات الدورية، لافتة الى ان "السكنية" تعمل أيضاً على تفعيل الربط الالكتروني مع عدد من الجهات الحكومية ذات الصلة.

وكانت وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري اوصت امام المجلس، وبعد توليها الحقيبة الاسكانية، بضرورة التأكد من سلامة أعداد المتقدمين لطلبات الرعاية السكنية، ومدى توافق هذه الطلبات مع القانون والشروط واللوائح المنصوص عليها.

طرح مناقصتين

علمت "الجريدة" أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية انتهت من طرح مناقصتها لإنشاء وانجاز وصيانة طبقة الأسفلت السطحية لقسائم شمال غرب الصليبيخات، الى جانب طرحها مناقصة أخرى لانشاء وانجاز وصيانة اعمال الطرق وشبكات البنية التحتية للقسائم الحرفية في المنطقة الصناعية بمشروع توسعة الوفرة الاسكاني.

back to top