المضف: «الائتمان» قلّص العمالة الوافدة من 18% إلى 4%... والتكويت الكامل قريباً

بعد توقيعه «بروتوكولاً» للربط الإلكتروني مع «بوبيان» لإجراء التحويلات المباشرة

نشر في 25-06-2018
آخر تحديث 25-06-2018 | 00:05
No Image Caption
لإجراء التحويلات المباشرة، أبرم "الائتمان" ربطاً إلكترونياً جديداً مع "بوبيان"، لتوسيع شبكة الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية، ومؤسسات القطاع الخاص، والبنوك التجارية.
أبرم نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف مع نائب المدير التنفيذي لبنك بوبيان عبدالله التويجري، صباح أمس، بروتوكول تعاون للربط الإلكتروني بين البنكين.

وقال المضف، في تصريح صحافي، أمس عقب التوقيع، إن "الاتفاق يأتي امتداداً للجهود التي يبذلها "الائتمان" في توسيع شبكة الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية، ومؤسسات القطاع الخاص والبنوك التجارية، وتنفيذاً للاستراتيجية التي يتبناها البنك للتحول نحو إنجاز المعاملات إلكترونياً".

وأكد أن الخطوة الجديدة ستمكن عملاء "بوبيان" من المواطنين المسجلين لدى "الائتمان" والمستفيدين من القروض التي يمنحها من دفع أقساطهم عبر موقع "بوبيان"، بالإضافة إلى إمكانية إجراء التحويلات المباشرة، واستيفاء الاستقطاعات الشهرية من دون حاجة إلى مراجعة أي من أفرع البنك بأنفسهم.

وأشار إلى أن حرص "الائتمان" على توسيع شبكة الربط مع البنوك والمصارف التجارية يعكس قناعة ثابتة بدور القطاع الخاص كقاطرة للتنمية في البلاد، ورافعة مهمة لتحول الكويت إلى مركز مالي واقتصادي.

وأضاف أن "التعاون بين "الائتمان" والبنوك الخاصة يعكس كذلك الشراكة القديمة والمتجذرة في الكويت بين القطاعين العام والخاص، والتي بدأت منذ عقود طويلة، وأسهمت في نهضة الكويت وتطورها الاقتصادي.

وذكر المضف أن الخطط المعتمدة في هذا الإطار تتضمن الربط الإلكتروني مع كل البنوك التجارية، وهو ما تحقق بالفعل عبر برنامج زمني محدد، لإتاحة المزايا نفسها لكل المستفيدين من قروض "الائتمان"، أياً كان المصرف التجاري الذي يتعاملون معه.

وعبّر المضف عن شكره وتقديره لبنك بوبيان وإدارته لما بذله من جهود صادقة ومخلصة في إنجاز اتفاق الربط الإلكتروني، متمنياً استمرار التعاون بين الجانبين، لما فيه خير المواطنين الكويتيين.

العمالة الوطنية

وعلى هامش التوقيع البروتوكولي، أكد المضف التزام "الائتمان" بدعم وتشجيع العمالة الوطنية، وتطبيق سياسة الإحلال، ترجمة لتوجهات مجلس الوزراء، وتنفيذاً لقرار ديوان الخدمة المدنية رقم (11) لسنة 2017، بشأن ‏قواعد وإجراءات تكويت الوظائف الحكومية‎، وللقرارات الأخرى ذات الصلة.

وفي هذا السياق، كشف المضف نجاح البنك بالسنوات القليلة الماضية في تقليص نسبة العمالة الوافدة في مختلف الفروع والأقسام والإدارات من 18 في المئة إلى أقل من 4 في المئة من إجمالي العاملين، مؤكداً أن استراتيجيته في الاهتمام بالعمالة الوطنية لأخذ مواقعها الحقيقية بالبنك.

back to top