المكسيك تقترب من دور الـ 16 للمونديال بفوز مثير على كوريا

نشر في 24-06-2018
آخر تحديث 24-06-2018 | 00:06
 المكسيكي فيلا يسجل الهدف الأول من ركلة جزاء
المكسيكي فيلا يسجل الهدف الأول من ركلة جزاء
وضع المنتخب المكسيكي قدماً في دور الـ16 لكأس العالم لكرة القدم في روسيا بعد فوزه على نظيره الكوري الجنوبي 2-1 أمس، على استاد روستوف أرينا في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة للبطولة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب المكسيكي بهدف سجله كارلوس فيلا من ضربة جزاء في الدقيقة 26، ثم أضاف خافيير هرنانديز «تيتشاريتو» الهدف الثاني في الدقيقة 66.

وتكفل سون هيونغ مين بتسجيل الهدف الوحيد لكوريا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

الفوز الثاني للمكسيك

وحقق منتخب المكسيك فوزه الثاني على التوالي ليتصدر المجموعة السادسة بست نقاط، في حين يتذيل منتخب كوريا الترتيب بلا رصيد من النقاط، بعد خسارته للمرة الثانية على التوالي، حيث خسر في المباراة الأولى أمام السويد بهدف دون رد.

وكان المنتخب المكسيكي قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على نظيره الألماني 1 - صفر يوم الأحد الماضي، على ملعب استاد لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو في مباراته الأولى بالمجموعة السادسة.

ونجح الفريق المكسيكي في محو آثار العقوبة التي فرضت بحقه بسبب سلوك جماهيره خلال مباراة الأحد، حيث رددت الجماهير هتافات ضد المثليين، ليوقع الاتحاد الدولي (فيفا) غرامة على الاتحاد المكسيكي.

بداية سريعة

وبدأت المباراة بشكل سريع من جانب الفريقين بحثا عن تسجيل هدف مبكر، لكنّ أيا من الفريقين لم يستطع تهديد مرمى الآخر بشكل صريح في أول خمس دقائق.

وجاء الهدف الاول في المباراة بعد أن احتسب الحكم الصربي ميلوراد مازيك ضربة جزاء للمكسيك إثر لمس الكرة يد جانغ هيون سوو، ليسجل منها كارلوس البرتو فيلا هدف التقدم لبلاده في الدقيقة 26.

ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الأخيرة لينهي منتخب المكسيك الشوط الأول متقدما بهدف دون رد.

وبعد مرور سبع دقائق من بداية الشوط الثاني طالب لاعبو كوريا بالحصول على ضربة جزاء، بعد أن لمست الكرة يد كارلوس سالسيدو، لكن الحكم احتسب ضربة ركنية للفريق.

وجاءت الدقيقة 66 لتشهد الهدف الثاني للمكسيك بتوقيع خافيير هرنانديز بعد هجمة مرتدة سريعة بدأت من قبل وسط الملعب، قبل أن تصل الكرة إلى لوزانو الذي مرر إلى تيتشاريتو ليخدع الدفاع الكوري والحارس، ويسدد كرة رائعة في الشباك معلنا عن الهدف الدولي رقم 50 في مسيرته.

وبعد الهدف الثاني للمكسيك، هاجم منتخب كوريا بكل خطوطه أملا في تقليص الفارق وبالفعل وصل الفريق أكثر من مرة الى مرمى اوتشوا، لكنه افتقد إلى الدقة في اللمسة الأخيرة.

ورد سون هيونغ مين بهدف لكوريا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر تسديدة رائعة من مسافة بعيدة.

back to top