مبابي: اللعب والتسجيل في كأس العالم بمثابة حلم لي

نشر في 23-06-2018
آخر تحديث 23-06-2018 | 00:00
No Image Caption
أبدى المهاجم الفرنسي الشاب، كيليان مبابي، سعادته البالغة بالهدف الذي قاد به منتخب بلاده للفوز على منتخب بيرو والتأهل للأدوار الإقصائية في بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في روسيا.

وارتدى مبابي، نجم فريق باريس سان جرمان الفرنسي، ثوب الإجادة في المباراة، بعدما أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 34 من عمر المباراة، التي جرت أمس الأول ضمن منافسات المجموعة الثالثة في البطولة، ليقود منتخب (الديوك) للصعود إلى دور الستة عشر في المونديال الروسي.

وبهذا الهدف، أصبح مبابي على موعد مع التاريخ، بعدما بات أصغر لاعب فرنسي يهز الشباك في كأس العالم.

وضرب مبابي، الذي يبلغ 19 عاما وستة أشهر ويوما واحدا، الرقم القياسي السابق، الذي كان يحمله ديفيد تريزيغيه، كأصغر لاعب يسجل أهدافا في كأس العالم.

وكان تريزيغيه أحرز هدفا خلال فوز المنتخب الفرنسي على نظيره السعودي 4 - صفر في نسخة البطولة التي أقيمت بفرنسا عام 1998، عندما كان يبلغ عمره 20 عاما و246 يوما.

وقال مبابي، الذي حصل على جائزة "رجل المباراة" عقب اللقاء: "كنت سعيدا جدا بتسجيل الهدف. اللعب وهز الشباك في كأس العالم بمثابة حلم بالنسبة لي". وارتفع رصيد فرنسا إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، لتصعد رسميا للدور الثاني، دون النظر لنتيجة لقائها الأخير في المجموعة أمام الدنمارك، صاحبة المركز الثاني بأربع نقاط، الثلاثاء القادم.

back to top