المكسيك تصطدم بكوريا الجنوبية

نشر في 23-06-2018
آخر تحديث 23-06-2018 | 00:04
الفاريز نجم منتخب المكسيك
الفاريز نجم منتخب المكسيك
كان الفوز المفاجئ للمنتخب المكسيكي على نظيره الألماني، حامل اللقب، في بداية مشوار الفريقين ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم، أحد أبرز مفاجآت الدور الأول بالبطولة المقامة في روسيا، وقد استحوذ على عناوين الصفحات الأولى بالصحف، لكن أنباء سيئة بالمكسيك ألقت بظلالها على فرحة الفوز، وهو ما يتطلع المنتخب المكسيكي إلى معالجته عبر مباراته الثانية المقررة اليوم أمام كوريا الجنوبية.

وكان المنتخب المكسيكي فجَّر مفاجأة من العيار الثقيل، بفوزه على نظيره الألماني 1 - صفر الأحد الماضي على استاد لوجنيكي بالعاصمة الروسية (موسكو) في مباراته الأولى بالمجموعة السادسة، ويتطلع إلى مواصلة انطلاقته عبر مباراته أمام كوريا الجنوبية اليوم على ملعب روستوف أرينا.

تلاشي الفرحة

وبعد أن احتفلت الصحافة المكسيكية بالفوز الثمين للمنتخب أمام حامل اللقب، سرعان ما تلاشت الفرحة، حيث عاش الشعب المكسيكي أياما صعبة خلال هذا الأسبوع، إثر ظهور صور صادمة لأطفال محتجزين في أقفاص على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وكذلك حادث الشاحنة الذي أودى بحياة أشخاص خلال وقفة احتجاجية.

كذلك، ذكرت وسائل إعلام مكسيكية، أمس الأول، أن سبعة أشخاص لقوا حتفهم، وأصيب تسعة آخرون، في جنوب المكسيك، عندما اصطدمت شاحنة، بها خلل في المكابح، على ما يبدو، بحشد من المحتجين، حيث اصطدمت بعدة سيارات، قبل أن تدهس الحشد في توكستالا جوتيريز بولاية تشياباس.

ويأمل المنتخب المكسيكي، الذي يدربه خوان كارلوس، أن يؤدي دورا في التخفيف من آلام المكسيكيين، عبر تحقيق نتيجة إيجابية أخرى أمام نظيره الكوري الجنوبي، الذي خسر مباراته الأولى أمام السويد صفر - 1 الاثنين الماضي.

وكان الفيفا وجَّه تحذيرا للجماهير المكسيكية، مطالبهم بعدم تكرار الهتافات المسيئة للمثليين، التي رددوها خلال كأس القارات 2017، ومع تكرارها خلال مباراة الأحد، أعلن الفيفا الأربعاء فرض غرامة مالية قيمتها عشرة آلاف فرنك سويسري (10040 دولارا).

وطالب الاتحاد المكسيكي وكذلك لاعبو المنتخب، الجماهير بعدم تكرار الأمر، وقال خافيير هيرنانديز «تيتشاريتو» نجم المنتخب وهدافه التاريخي عبر حسابه بـ»إنستغرام»: «إلى جميع المشجعين المكسيكيين في الاستادات، لا ترددوا هذا الهتاف. دعونا لا نواجه غرامة أخرى».

جدل حول ماركيز

ولم يقصر الجدل في معسكر المنتخب المكسيكي على هذا الأمر، بل أثيرت حالة من الجدل أيضا حول لاعب الفريق رافاييل ماركيز (39 عاما)، الذي يشارك في المونديال للمرة الخامسة.

وأعلن قبل أيام أن ماركيز يتعرض لمقاطعة من الرعاة، بسبب اتهامات تورطه مع عصابات مخدرات بالمكسيك.

ورغم أنه لم تتم إدانة اللاعب بأي جريمة، فقد أدرج ضمن القائمة السوداء من وزارة الخزانة الأميركية، وهو ما أسفر عن تخوفات الشركات الأميركية من التعرض لغرامات مالية كبيرة في حالة ظهور ماركيز بجوار شعاراتها.

وشارك ماركيز في التدريبات مرتديا بدلة رياضية تخلو من شعارات الرعاة، وقد خرج من الاستاد بهدوء عقب مباراة ألمانيا، وسط أجواء من الحرص على عدم ظهوره بجوار شعار إحدى الشركات الراعية.

وتحدى لاعبو المنتخب المكسيكي حالة الانزعاج التي انتابتهم، إثر الجدل حول هتافات الجماهير، وكذلك الاتهامات ضد ماركيز، وقدموا أداء قويا أمام المنتخب الألماني، وهو ما يتطلع الفريق لتكراره أمام كوريا الجنوبية، والذي سيكون على الأرجح كافيا للفوز، ورفع رصيد المكسيك إلى 6 نقاط.

back to top