«اتحاد ملاك جابر»: «المعلومات المدنية» وعدت باستخراج الرقم الآلي الأسبوع المقبل

نشر في 22-06-2018
آخر تحديث 22-06-2018 | 00:00
 رئيس اتحاد ملاك شقق مدينة جابر الأحمد الإسكانية جمال المشعل
رئيس اتحاد ملاك شقق مدينة جابر الأحمد الإسكانية جمال المشعل
كشف رئيس اتحاد ملاك شقق مدينة جابر الأحمد الإسكانية جمال المشعل، أن الاتحاد على موعد مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية مطلع الأسبوع المقبل لاستخراج الرقم الآلي، للتعامل مع الاتحاد قانونياً مع جهات الدولة الحكومية والخاصة.

وقال المشعل لـ»الجريدة»، إن «المعلومات المدنية وعدتنا بعد تزويدها بالعديد من المستندات المطلوبة باستخراج الرقم الآلي الخاص»، مبيناً ان الاتحاد انتهى من تجهيز هذا الأمر بالتعاون مع الإدارة القانونية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وناشد المشعل المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي التدخل وتسهيل الاجراءات، لإعطاء أول اتحاد ملاك في البلاد فرصة خدمة المواطنين رسمياً.

وأضاف أن الاتحاد، في حال حصوله على الرقم الآلي، سيتم بدء الاستقطاعات الشهرية على الملاك ابتداء من الشهر المقبل بقيمة 40 دينارا شهرياً، وفق ما تم الاتفاق عليه مع الملاك بالجمعية العمومية في نوفمبر الماضي، لافتاً الى انه بعد استخراج الرقم الآلي سيتم التعامل مع أحد البنوك المحلية لفتح حساب بنكي لتحويل الاستقطاعات الشهرية عليه باسم الاتحاد.

من جانب آخر، قال المشعل، ان الاتحاد تلقى خلال الآونة الأخيرة العديد من الشكاوى للتعامل مع بعض الشقق التي تم تأجيرها من بعض الملاك رغم مخالفتها للشروط والقواعد العامة، مشيراً الى أن الاتحاد فعّل دوره من خلال إبلاغ «السكنية» بهذا الأمر، والتي بدورها قامت باستدعاء العديد من الملاك المخالفين، وتسجيل مخالفات بحقهم، ورفع إنذارات تجاههم بهذا الشأن، «وهناك تجاوب كبير من بعض الملاك بطرد المؤجرين لمخالفتهم الشروط».

back to top