«التربية»: لجان التعاقدات الخارجية نهاية الجاري

الكندري: اختبارات الدور الثاني وفق الخطة... وتغيب ملحوظ لطلبة المسائي

نشر في 21-06-2018
آخر تحديث 21-06-2018 | 00:00
الكندري والديحاني يكرمان أحد الطلبة
الكندري والديحاني يكرمان أحد الطلبة
أعلنت وكيلة التعليم العام بوزارة التربية فاطمة الكندري مخاطبة ديوان الخدمة المدنية، للحصول على الموافقة حول التعاقدات الخارجية في مصر والأردن وفلسطين وتونس، على أن تبدأ اللجان عملها نهاية الشهر الجاري.

وأشارت الكندري، في تصريح للصحافيين، على هامش تكريم منطقة مبارك الكبير التعليمية للطلبة الفائقين من الثانوية العامة، ورؤساء اللجان والعاملين بالكنترول، إلى أن اختبارات الدور الثاني تسير على ما يرام وفق الخطة المعدة سلفاً، وبنفس آلية الدور الأول.

وأوضحت أن اللجان أقل كثافة ومريحة ولَم تكن هناك أي ملاحظات أو صعوبات تذكر، منوهة إلى غياب ملحوظ في اختبارات الدور الثاني، وجميع الحالات من طلبة المراكز المسائية والمنازل، مؤكدة أن «الغائب يعتبر راسبا لعدم وجود فرصة أخرى للاختبار».

وذكرت أنه تم تحرير محاضر غش لطلبة ضبطوا بأدوات تستخدم في هذه العملية غير القانونية وتم حرمانهم.

وحول الحفل قالت الكندري، «وجودي الْيَوْمَ لتكريم كوكبة من العاملين المميزين في المنطقة، وكلمات الشكر لا توافيهم حقهم للجهود الكبيرة الذين قاموا بها في متابعة سير العمل اختبارات الصف الثاني عشر من خلال وجودهم وتواصلهم المستمر مع إدارة المنطقة، وتذليل الصعوبات ومعوقات العمل، فلهم كل التقدير».

وأضافت «لولا كل هذا الجهد الذي جرى على أرض الواقع لما جنى قطاع التعليم العام والمنطقة التعليمية ثمرة النجاح»، مثمنة كذلك جهود الإدارات المدرسية وأولياء الأمور في متابعة ابنائهم الفائقين.

من جانبه، قال مدير المنطقة منصور الديحاني، إن «هذا الحفل يعد تجسيداً لروح التعاون بين كل العاملين في المنطقة»، مضيفا ان «ما لمسناه من دور كبير وجهد متواصل بذل من قبل اللجان العاملة في هذه المرحلة الناجحة بكل المقاييس هو محل فخر واعتزاز، لذلك وجب علينا ان نوجه لهم الشكر والتقدير من خلال هذا الحفل»، مقدما الشكر للوكيلة لحضورها هذا الاحتفال.

وأعرب الديحاني عن بالغ شكره وتقديره للعاملين في اللجان، مهنئا في الوقت نفسه الطلبة الفائقين والناجحين.

back to top