خاص

رئيس البلدي لـ الجريدة•: استراتيجية جديدة للتعامل مع المعاملات والمشاريع

نشر في 20-06-2018
آخر تحديث 20-06-2018 | 00:03
أسامة العتيبي
أسامة العتيبي
أكد رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي أن المجلس سينتهج نهجا جديدا في التعامل مع المعاملات والمشاريع الواردة إليه.

وقال العتيبي، لـ«الجريدة»، إن ثمة استراتيجية جديدة سيتم انتهاجها وتطبيقها خلال الأشهر القليلة المقبلة، تحث على فرز المعاملات حسب الموافقات الواردة من قبل الجهاز التنفيذي، وأيضا حسب المدة الزمنية التي تحتاجها، حتى يتمكن المجلس من الانتهاء من المعاملة وفق الوقت الرسمي لها.

وأضاف أن المجلس البلدي في دورته الحالية سيختلف في طبيعة التعامل مع المعاملات وطرق تنفيذها والاستعلام عنها، كما ستكون هناك آلية جديدة في تقديم المشاريع التنموية الصادرة من رحم المجلس البلدي، ولن يتم الاعتماد على المشاريع المقدمة من الحكومة فقط.

وأفاد بأن المجلس البلدي أبوابه مفتوحة أمام أي شكوى أو أي تظلم يقع على صاحب أي معاملة، كما سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أي تقاعس يقع من موظفي المجلس، وكذلك ستتم مكافأة الموظفين المثاليين والمتفانين في العمل.

وأشار إلى أن لجان المجلس البلدي باشرت اجتماعاتها وأعمالها، وجميع الأعضاء يعملون بجد وإخلاص، ويتسابقون في تطوير العمل البلدي، وتقديم المقترحات التي تعود بالفائدة على المواطنين والوطن.

من جهة أخرى، تعقد اللجنة الفنية، التابعة للمجلس البلدي، اليوم، ثاني اجتماع لها بعد تشكيل المجلس البلدي، وستناقش العديد من المواضيع والمعاملات، وأهمها الاقتراح المقدم من رئيس المجلس أسامة العتيبي بشأن تفعيل دور النقل البحري الجماعي على سواحل الكويت، من خلال إنشاء محطات ساحلية لنقل الركاب.

كما ستتم مناقشة الاقتراح المقدم من العضو السابق أحمد البغيلي، والخاص بزيادة نسبة البناء في السكن الخاص، والاقتراح المقدم من رئيس المجلس والخاص بتوسعة حديقة الشهيد كمرحلة ثانية في الجزء الجنوبي.

وستناقش اللجنة أيضا الاقتراح المقدم من رئيس المجلس السابق مهلهل الخالد، والخاص بإضافة نشاط قنوات تلفزيونية بالشارع الإعلامي في منطقة العارضية الحرفية، والمقترح المقدم من العضو يوسف الغريب بشأن السماح بإقامة دور رابع في منازل السكن الخاص والنموذجي.

«فنية البلدي» تناقش زيادة نسب البناء في «الخاص» اليوم
back to top