أبطال الواقع والخيال يكتسحون جوائز «إم. تي. في» للسينما والتلفزيون

نشر في 20-06-2018
آخر تحديث 20-06-2018 | 00:00
نجوم «بلاك بانثر»
نجوم «بلاك بانثر»
فاز فيلم بلاك بانثر، بأربع جوائز في حفل جوائز إم.تي.في للسينما والتلفزيون، حيث برزت أيضا دعوة للمساواة وللتصدي لظاهرة التنمر.

وحقق "بلاك بانثر" أكثر من 1.3 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي، وفاز بجائزة أفضل فيلم، وجائزة أفضل شخصية شريرة، والتي حصل عليها مايكل بي. جوردن عن تجسيده شخصية كيلمونجر، وأفضل أداء وأفضل بطل للممثل تشادويك بوزمان.

وقدم بوزمان، الذي يلعب دور زعيم دولة واكاندا الإفريقية، جائزته لرجل ليست له أي صلة بهوليوود.

وأكد بوزمان أن "جائزة أفضل بطل رائعة، لكن الأروع هو تقدير أبطال العالم الواقعي وأبطال الخيال". وطلب بوزمان من جيمس شو جونيور، وهو كهربائي (29 عاما) تغلب على مسلح قتل أربعة أشخاص في متجر لبيع الوافل في ناشفيل خلال أبريل، الصعود على المسرح.

وقال وهو يسلمه الجائزة: "هذه ستبقى في منزلك".

وتلغي شبكة إم.تي.في تصنيف النوع في جوائز الأداء، لتضع الرجال والنساء معاً في نفس فئة الجوائز، في تحرك يهدف إلى الترويج للمساواة.

وفاز مسلسل "سترينجر ثينجز" بجائزة أفضل مسلسل تلفزيوني، فيما فازت البريطانية ميلي بوبي براون (14 عاما) بجائزة أفضل أداء عن تجسيدها شخصية إليفن. وكانت براون حذفت حسابها على "تويتر" الأسبوع الماضي، بعد سلسلة من التعليقات المليئة بالكراهية، واستغلت كلمتها لدى تسلم الجائزة في الحديث عن التنمر.

وقالت: "إذا لم يكن لديك شيء لطيف لتقوله فلا تقل شيئا. ينبغي ألا يكون هناك مجال في هذا العالم للتنمر، وأنا لن أتغاضى عن هذا الأمر، وينبغي عليكم ألا تتغاضوا عنه أيضا".

back to top