كساد في الحفلات في مصر بسبب المونديال

نشر في 20-06-2018
آخر تحديث 20-06-2018 | 00:00
عمرو دياب
عمرو دياب
على عكس مواسم الأعياد السابقة، لم تشهد العاصمة المصرية القاهرة والمدن المصرية حفلات كبيرة خلال عيد الفطر بسبب الانشغال بمتابعة مباريات مونديال روسيا 2018، خصوصاً مع مشاركة المنتخب المصري في كأس العالم للمرة الأولى من 28 عاماً.

وأجّل المتعهدون تنظيم أي حفلات جديدة إلى ما بعد المونديال في منتصف الشهر المقبل، على أن تُقام غالبيتها في الساحل الشمالي بشكل متتالٍ، فيما اختار بعضهم إقامة حفلات لنجوم الصف الثاني خلال الفترة المقبلة في أيام توقف المونديال أو في المراحل المتقدمة التي تُقام فيها مباراة واحدة، ذلك لضمان تسويق التذاكر.

وفضلت الفنادق والأندية تنظيم أماكن لمتابعة المباريات بدلاً من الحفلات الغنائية، خصوصاً في الساحل الشمالي الذي يكون الوجهة الأولى للنجوم عادة، فيما بدأ عدد من الأندية التفاوض مع المتعهدين للتخطيط لحفلات عيد الأضحى خلال الصيف.

وباستثناء حفلة لمصطفى قمر وبهاء سلطان في أحد الأندية في القاهرة، لم تشهد العاصمة المصرية حفلات كبيرة، فيما فضّل عدد من المتعهدين الاتفاق مع الفنانين المصريين بسبب ارتفاع تكلفة استقدام النجوم العرب.

وفي سياق آخر، لم يستقر عمرو دياب على موعد حفلته في الساحل الشمالي بانتظار طرح ألبومه الجديد أولاً، علماً بأنه سيحيي ثلاث حفلات في مواعيد متقاربة بمصر: في الساحل، وفي مدينة رأس سد، وفي الغردقة.

back to top