ممثلون شباب تألّقوا خلال رمضان 2018

نشر في 20-06-2018
آخر تحديث 20-06-2018 | 00:00
محمد جمعة
محمد جمعة
شهد الموسم الدرامي الرمضاني المنصرم بزوغ نجم عدد من الفنانين الشباب، فضلاً عن بروز فنانين كانوا قدموا أدواراً صغيرة خلال السنوات الماضية. تحدث نقاد كثيرون عن هؤلاء وانشغل بهم رواد مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر مشاهدهم وجملهم الحوارية التي أثبتت نجاحهم.

مها نصار بطلة «طايع»

ظهرت الفنانة الشابة مها نصار في رمضان 2017 في الحلقات اﻷولى من «واحة الغروب» وتركت علامة لافتة، لكنها هذا العام تولّت البطولة في الجزء الثاني من المسلسل، مجسدة دور «أمينة»، فتاة إيطالية مصرية تعمل في بعثة التنقيب عن الآثار وتحاول الحفاظ على آثار مصر بكل ما تملكه من قوة. وعلق المتابعون وعدد من النقاد على الآداء الراقي الذي أظهرته وعلى أزيائها وملاءمتها الأجواء الصعبة التي صورت فيها الأحداث.

محمد جمعة و«كله رايح»

ويعد «إيفيه» «كله رايح» لمحمد جمعة في «الوصية»، من بطولة أكرم حسني وأحمد أمين، الأشهر خلال شهر رمضان الفائت، وهي جملة حوارية أصبحت اﻷكثر رواجاً على «تويتر» لما تحمله من إيقاع كوميدي رغم التشاؤم الذي تبثه الشخصية. جسّد جمعة «عم ضياء كآبة» الذي ينفر كل من حوله، وكانت مشاهده الأكثر انتشاراً على مواقع التواصل الاجتماعي. كذلك قدّم دوراً مهماً في «أبو عمر المصري» مع النجم أحمد عز، وفيه يموت في أحد المشاهد المؤثرة. وأدى شخصية لافتة في «ضد مجهول» مع النجمة غادة عبد الرازق؛ ليخرج من هذا الموسم بأكبر مكسب.

حسني شتا «ابن البلد الكوميدي»

ظهر الشاب حسني شتا في شكل جديد من خلال شخصية شاب من منطقة شعبية يتحدّث بطريقة لافتة، مثل كم من شباب المناطق الشعبية المصرية. ساعده في النجاح أنه أدى المشاهد من دون تصنع في الكلام على عكس كثيرين، بالإضافة إلى حسه الكوميدي الهادئ الذي ظهر في مشاكل عدة يخوضها في أكثر من مشهد خوفاً على أهله وبسبب تهوره المستمر. من ثم، وضعه عدد من النقاد في منطقة جديدة بعيداً عن دور الشاب الثري.

أسماء أبو اليزيد فاكهة «ليالي أوجيني»

تألقت الشابة أسماء أبو اليزيد في «ليالي أوجيني» مع ظافر العابدين وأمينة خليل، حيث جسدت دور مطربة هربت من أهلها في فترة الأربعينيات بحثاً عن الشهرة، وظهرت بشخصية فتاة من الطبقة المتوسطة بملامحها الجذابة، فضلاً عن ثنائيتها الجذابة مع أمينة خليل.

توني ماهر شقيق البطل

ظهر الشاب توني ماهر في دورين هما الأهم في مسيرته الفنية حتى الآن. جسّد في «فوق السحاب» مع هاني سلامة دور أحد شباب «ألتراس» النادي الأهلي الذي يسكن في إحدى المناطق الشعبية ويمتاز بروح الدعابة. يُقتل في النهاية في مشهد لاقى انتشاراً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي. أما في «رحيم» مع ياسر جلال فجسّد شخصية غير سوية كرهه فيها الجمهور، وكان في الدورين شقيق البطل.

خالد أنور ودويتو الزعيم

برز الشاب خالد أنور في «عوالم خفية»، حيث جسد دور حفيد الزعيم عادل إمام في معظم مشاهده، فظهر النضج الفني لديه بعد دوره العام الماضي في «هذا المساء». واختاره المخرج رامي إمام للدور ليمثل شهادة ميلاد جديدة له على المستوى الجماهيري، ففتح بجدارته لنفسه باباً جديداً من أبواب النجومية، إذ علق الجمهور والنقاد على أدائه المتميز خلال أحداث المسلسل.

محمد علاء يتلألأ في «اختفاء»

يعد الشاب محمد علاء أحد أهم الوجوه التي بزغت في مسلسل النجمة نيللي كريم «اختفاء»، فرغم أنه قدم أدواراً عدة سابقاً فإن «نادر الرفاعي» حقّق نجاحاً كبيراً تحدث عنه عدد من النقاد من بينهم الناقدة السينمائية ماجدة خير الله التي رأت أنه أحد أهم الوجوه خلال رمضان الفائت.

أحمد داش طفل بدرجة بطل

أحدث أحمد داش ضجة بحضوره في نصف حلقات «طايع» من بطولة عمرو يوسف. رغم سنه الصغيرة فإنه قدّم في شخصية «فواز» أداء بدرجة فنان كبير تفاعل معه الجمهور، حتى أن كثيرين بكوا عند قتله على يد عمرو عبد الجليل دفاعاً عن أهله، فيما اعتبره البعض بطل المسلسل نظراً إلى الأداء المميز الذي قدمه. وعلق كثيرون على اللهجة الصعيدية التي تحدث بها الشاب الذي أجبره الثأر على العمل في التنقيب عن الآثار من أجل حماية أسرته.

خالد أنور جسّد معظم مشاهده في «عوالم خفية» إلى جانب الزعيم عادل إمام
back to top