الهاشم: على الوزير ألا يرضخ لضغوط إلغاء قرار «الآيلتز»

«النواب المعارضين للقرار أساتذة الشريعة ويجهلون طبيعة الإختبار»

نشر في 18-06-2018 | 21:23
آخر تحديث 18-06-2018 | 21:23
No Image Caption
أكدت النائبة صفاء الهاشم أن على الوزير ألا يرضخ لضغوط "المعارضين" وأن القرار الأخير بما يخص إختبار "الأيلتز" يصب في مصلحة التعليم وتطويره.

وقالت الهاشم عبر تغريدات في حسابه على موقع تويتر "رد على من يدعي أن قرار الآيلتز يصب في مصلحة طلبة المدارس الخاصة هناك إحصائية منشورة على موقع "الآيلتز" الرسمي توضح أن أكثر من 73% في الكويت حصلوا على درجة 5 وأكثر هل 73% طلبة مدارس خاصة؟".

وأضافت الهاشم أن "غالبية الذين ينادون بالغاء القرار لا يعرفون ابداً ماذا تعني درجة الـ5 المطلوبة وأكاد أجزم بأنهم لم يأخذوا الاختبار أساساً، درجة 5 هي درجة عادية جداً جداً وتعتبر "لغة مطعم"، فهي درجة بسيطة لا تؤهل الحاصل عليها للحصول على قبول من جامعة اجنبية".

وأشارت إلى أن درجة 5 بإختيار "الآيلتز" هي درجة مطلوبة لكي تضمن الوزارة أن الطالب المتقدم لديه جدية في الحصول على البعثة ولديه أساسيات اللغة التي تؤهله لتدبير اموره المعيشية.

وقالت "هذا رد على الذين يدعون ان هذا القرار يخدم طلبة المدارس الخاصة، طلبة المدارس الخاصة اساساً لا يحتاجون لسنة اللغة فهم جاهزين".

وأوضحت أن أغلب المطالبين بإلغاء هذا القرار أن قرار "الايلتز" يلغي سنة اللغة التي يحصل عليها المبتعث قبل حصوله على القبول الجامعي، مؤكدة بأن هذا غير صحيح وسنة اللغة موجودة ولم تلغى، مشيرة إلى أن التعليم العالي فقط أضاف أن المتقدم عليه ان يحصل على درجة 5 بـ"الآيلتز" وبعد ذلك سيحصل على سنة لغة في بلد الابتعاث.

وقالت "للأسف زملائى النواب الأفاضل المعارضين للقرار هم أساتذة الشريعة، لذلك يجهلون ماهية وطبيعة اختبار "الآيلتز" والدرجة المطلوبة له، وخلاصة الكلام على الوزير ألا يرضخ لضغوط المعارضين وهذا الامر يصب في مصلحة التعليم وتطويره".

back to top