الفوزان: الغرامة لمن يتجاهل تسلم عمالته بالمطار

• بعد اكتشاف ظاهرة تركهم في المطار أكثر من شهر
• 8 ساعات يتحملها المطار وبعدها غرامة عن كل يوم تأخير

نشر في 19-06-2018
آخر تحديث 19-06-2018 | 00:03
يوسف الفوزان
يوسف الفوزان
في خطوة إنسانية وتنظيمية للحد من ظاهرة ترك العمالة المنزلية في المطار، بعد وصولها إلى البلاد، لأيام طويلة، كشف المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني م. يوسف الفوزان عن طرح مزايدة لتقديم خدمة تسهيل إجراءات استقبال العمالة المنزلية في مطار الكويت الدولي نحو المزيد من التحسينات والإجراءات التنظيمية المناسبة للطاقة الاستيعابية للمطار.

وقال الفوزان، لـ«الجريدة»، إن المطار يعكف من خلال هذه المزايدة على تسجيل غرامات مالية عن كل يوم تأخير للتعامل مع العمالة المنزلية الذين تجاوز وجودهم في المطار أكثر من 8 ساعات دون تسلمهم، سواء من كفلائهم الأشخاص أو حتى مكاتب العمالة المنزلية، من خلال نقلهم إلى سكن مناسب لتوفير السكن والمأكل والخدمات الكريمة المناسبة.

وأضاف أن الإدارة العامة للطيران المدني ستغرم كل من يتجاهل استلام العمالة المنزلية لأكثر من 8 ساعات من وصولها الى المطار، مبينا أن الغرامة ستوجه إلى الشخص صاحب التأشيرة أو «الفيزا» المسجلة باسمه، سواء كان مواطنا أو مكتبا متخصصا.

وأفاد الفوزان بأن السكن والمأكل والمشرب المناسب للعمالة المنزلية سيتم توفيره عبر التعاقد مع إحدى الشركات المتقدمة، نظرا لتكرار حالات تجاهل استلامهم من المطار من بعض المواطنين أو المكاتب المتخصصة لجلب العمالة المنزلية لأيام طويلة تصل إلى أكثر من شهر رغم الاتصال بهم فور وصولهم الى أرض البلاد، الا ان ذلك لن يجدي نفعا مع البعض، لافتا إلى ان المطار يواجه هذا الامر بشكل مستمر بلا تجاوب من أصحاب الشأن وبلا مبرر.

واكد ان الادارة العامة للطيران المدني ستقوم باختيار الشركة التي ستقدم أعلى الأسعار للحصول على هذه المزايدة، لتوفير افضل الخدمات المناسبة للعمالة المنزلية، متابعا: «مطار الكويت الدولي ليس فندقا، ويجب الحد من هذه الظاهرة بالتنظيم المناسب والخدمات المرضية لجميع الأطراف».

back to top