الدراما الرمضانية بين عتاب الممثل طوني عيسى وعدم رضا الكاتب طوني شمعون

نشر في 19-06-2018
آخر تحديث 19-06-2018 | 00:00
ما أن انتهى عرض الدراما الرمضانية حتى انطلقت التعليقات المختلفة من صناعها سواء كانوا ممثلين او كتاباً، سجلوا من خلالها مواقف وانتقادات من بعض التقصير الذي فيها، من بين هؤلاء الممثل طوني عيسى الذي انتقد سوء إدارة التسويق لمسلسل «حب جنون»، والكاتب طوني شمعون الذي اعتبر أن مسلسل «موت أميرة» (من كتابته) أحد أبرز المسلسلات التي عرضت في شهر رمضان.
الممثل طوني عيسى عاتب على قناة الجديد والسبب برأيه انها لم تسوّق لمسلسل «حب جنون» الذي عرض على شاشتها خلال شهر رمضان ويتألف من خماسيات شارك عيسى في إحداها في عنوان «الرجل الآخر»، وقال في حديث ضمن برنامج «آراب وود»: «لا يمكن التسويق للعمل بعد بدء شهر رمضان. هذا أمر خاطئ، على عكس المحطات الأخرى التي تصرفت بشكل صحيح».

أضاف:» لم ننل ما نستحقه في رمضان، ولكن الخماسيات مهمة وسعدت بالتجربة».

وحول التركيز على خماسيتيّ نادين الراسي وسيرين عبد النور، أوضح: «ربما يعتقدون أن العنصر النسائي يجذب أكثر. نحن لدينا جمهورنا أيضاً، وأعتقد أن نسبة المشاهدة بين النساء أكثر منها بين الرجال. ليس الرجل من يشاهد طوني عيسى بل المرأة هي التي تتابع عملي».

حول المسلسلات التي عرضت على شاشة رمضان، اثنى عيسى على دوري باسم مغنية ودانييلا رحمة في مسلسل «تانغو»، مؤكداً أن العمل أعطاهما حقهما كممثليْن على عكس المسلسلات المشتركة الأخرى، لافتاً إلى وجود تهميش للفنان اللبناني في الدراما المشتركة، وقال في هذا السياق: «التصوير في لبنان والإنتاج لبناني والشاشة التي تعرض عليها الأعمال لبنانية، لكن الممثل اللبناني حقه مغبون فيها. هل لأن اسم الممثل السوري يبيع أكثر في الخارج أو لأن أجره أعلى؟»

تابع: «بالنسبة إلى «الهيبة» كان الجزء الأول أقوى، لكنني أتابعه لأنه عمل جميل وشخصية «جبل» قوية جداً، أما «طريق» فأتابع مقاطع منه على «يوتيوب» ومواقع التواصل الاجتماعي، العمل جميل وشهادتي بنادين نجيم مجروحة وأنا احبها كثيراً، لكني عاتب عليها لأنني كتبت لها تهنئة على «تويتر» ولم تردّ، وقد فاجأني ذلك لعلمي أنها ناشطة على تويتر».

طوني شمعون و«موت أميرة»

كشف الكاتب طوني شمعون بدء ورشة تصوير مسلسل «رصيف الغرباء» مع المنتج والمخرج ايلي معلوف، بعد انتهاء موسم الدراما الرمضانية، واصفاً إياه بأنه أحد أضخم الانتاجات وأطولها ويلزمه تحضيرات لوجستية صعبة قطع ايلي معلوف الشوط الاكبر منها.

اعتبر شمعون في حديث صحافي أن «موت أميرة» (من كتابته) خرق الإنتاجات الرمضانية بلبنانيته البحتة في النص، مؤكداً أنه يكاد يكون الاستثناء بعدم اعتماده في البطولات على أي ممثل من خارج لبنان، وتساءل: «لماذا نستعير نجوميات من الخارج ونجومنا يبرعون؟»

حول عرض المسلسل على شاشة رمضان أوضح إنه كان يفضل لو عرض خارج السباق الرمضاني والتنافس المدمر بين الشركات والتلفزيونات، مبدياً احترامه للشاشات التي تدعم الدراما على غرار «الجديد» والمؤسسة اللبنانية للإرسال و«أم تي في» و«المستقبل» وكلها عرضت مسلسلاته.

اكد شمعون أن كاستينغ المسلسل ممتاز ودقيق، وأن المنتج مروان حداد يتميز ببراعته بالاختيار وإسناد الأدوار، مشيراً إلى أ براعة مازن معضم بطل مسلسلاته، ومتسائلا: من لا يتذكر بداياته في «الباشاوات» و«ورود ممزقة»؟

في ما يتعلق بالفنانة شيراز أشار إلى أنها تخوض تجربتها التمثيلية الاولى وهي محترفة وملتزمة وتحضرت للدور»، كذلك اعرب عن سعادته بالتعاون مع سعد حمدان و جان قسيس.

أضاف: «ابدعت كارمن لبس بدور الأم، ووصفها بعض الاقلام بفاتن حمامة اللبنانية»، اما الثنائي المخضرم السي فرنيني وجورج شلهوب فهما إضافة لكل مسلسل»، لافتاً «إلى أن الممثلين بمن فيهم طوني شمعون (ضاحكا) أدوا بطولات حقيقية مهما كبرت أدوارهم أو صغرت».

اعتبر طوني عيسى أن مسلسل «تانغو» أعطى باسم مغنية ودانييلا رحمة حقهما كممثليْن
back to top