اتفاق قريب بين باريس وبرلين لإصلاح منطقة اليورو

نشر في 18-06-2018
آخر تحديث 18-06-2018 | 00:00
No Image Caption
باتت باريس وبرلين قريبتين جدا من اتفاق حول إصلاح منطقة اليورو، بعد أشهر من الانقسامات حيال الموضوع، حسبما أعلن وزير المال الفرنسي برونو لو مير.

وقال لو مير، على "تويتر"، بعد اجتماع تفاوضي حول الملف مع نظيره الألماني أولاف شولز في هامبورغ بألمانيا، "بات هناك اتفاق في متناول اليد".

وأمل الوزير الفرنسي التوصل إلى اتفاق نهائي على أعلى مستوى خلال اجتماع فرنسي ألماني مقرر الثلاثاء قرب برلين، سترأسه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال مصدر أوروبي قريب من المفاوضات، لوكالة فرانس برس، "ما زالت هناك نقطتان او ثلاث نقاط مهمة" يجب تسويتها إلا انها "محددة بشكل جيد، والآن يعود إلى (المسؤولين) أن يروا ما إذا كان يمكن القيام بالخطوة الاخيرة" الثلاثاء.

ولم يعط وزير الاقتصاد والمال الفرنسي تفاصيل عن نقاط التقارب.

لكن في ضوء المواقف الأخيرة للحكومتين الألمانية والفرنسية، بدأت تظهر ملامح اتفاق حول إنشاء ميزانية استثمارية لمنطقة اليورو.

واكد المصدر الأوروبي، لـ"فرانس برس"، انه "تم احراز تقدم حقيقي في القضايا الحساسة (...) خصوصا فيما يتعلق بميزانية منطقة اليورو".

وتسعى فرنسا والمانيا الى الانتهاء من وضع المقترحات المشتركة لاصلاح منطقة اليورو قبل قمة للاتحاد الاوروبي ستعقد في 29 الجاري.

back to top