خاص

الغنيم لـ الجريدة•: حل «الممتازة» للوافدين في «الأشغال» بعد العطلة

نشر في 18-06-2018
آخر تحديث 18-06-2018 | 00:03
وكيلة وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم
وكيلة وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم
أكدت وكيلة وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم لـ"الجريدة" حرص الوزارة على حل مشكلة حرمان الموظفين الوافدين من مكافأة الأعمال الممتازة، التي تصرف لهم سنويا، وفقا لقانون ديوان الخدمة المدنية، بعد إجازة عيد الفطر، من خلال حصول الوزارة على كتاب بموافقة الديوان.

وكانت وزارة الأشغال العامة شهدت حالة من التوتر والقلق، سيطرت على الموظفين الوافدين العاملين فيها، بعد حرمانهم من مكافأة الأعمال الممتازة، لاسيما أنها كانت تصرف لهم طوال السنوات الماضية.

وقالت مصادر لـ"الجريدة" إن قرار منع الصرف للوافدين حدث بسبب إساءة تفسير القرار الوزاري الصادر لصرف الأعمال الممتازة، والذي يحدد شروط صرف المكافأة بحصول الموظف على تقرير امتياز، وعدم وجود عقوبات أو غياب أو أيام مرضيات تتجاوز 15 يوما على الموظف المستحق لتلك الأعمال.

وأضافت المصادر أن وزارة الأشغال خاطبت في وقت سابق ديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية، للموافقة على الصرف وتجهيز المبالغ، وفقا للتعاميم والقرارات الصادرة من مجلس الخدمة المدنية وديوان الخدمة المدنية، والخاص بتحديد الشروط الواجب توافرها، والمبلغ الخاص بكل درجة وظيفية، إلا أنه حتى الآن لم يتم صرفه، مما أحدث حالة من القلق بين موظفي الوزارة، وتوجيه استفسارات إلى المسؤولين في الوزارة عن أسباب منع الصرف.

الجدير بالذكر أن جميع الوافدين في وزارات الدولة صرفوا الأعمال الممتازة، مما يؤكد أحقية العاملين بـ"الأشغال" في الصرف.

back to top