صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3845

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الرشيد لـ الجريدة•: تراخيص الإطفاء والكهرباء لمبنى «التربية» الجديد جاهزة

«الانتهاء من تركيب أجهزة غرفة التشغيل الإلكترونية الرئيسية وإدخالها الخدمة»

قال الوكيل الرشيد إن "مقاول المبنى الجديد للتربية انتهى من إجراءات التراخيص الخاصة بالإطفاء والكهرباء"، متوقعاً أن تتسلمه الوزارة في يوليو المقبل للبدء بإجراءات انتقال موظفيها.

أعلن وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع المنشآت التربوية والتخطيط د. خالد الرشيد انتهاء المقاول المسؤول عن مبنى الوزارة الجديد من أعمال تراخيص الإطفاء والكهرباء، موضحاً أن الوزارة ستتسلم المبنى بشكل نهائي مطلع يوليو المقبل.

وقال الرشيد لـ"الجريدة"، إن "المقاول انتهى من إجراءات التراخيص الخاصة بالإطفاء والكهرباء، حيث تم عمل الفحوصات اللازمة من قبل الجهات المعنية، للتأكد من سلامة المبنى والأجهزة من جهة المواصفات المطلوبة من قبل الإدارة العامة للاطفاء، وكذلك من قبل وزارة الكهرباء والماء".

ونوه إلى أن التراخيص أصبحت جاهزة، وبالتالي لم يعد هناك ما يمنع من تحديد موعد تسلم نهائي للمشروع، حيث سيتم تسلمه بشكل نهائي والبدء في إجراءات انتقال الموظفين والإدارات إلى المبنى الجديد بشكل تدريجي، مضيفا "أتوقع أن يكتمل انتقال موظفي الوزارة إلى المبنى الجديد في سبتمبر المقبل".

وأضاف الرشيد أنه تم كذلك الانتهاء من تركيب وتشغيل الأجهزة الخاصة بغرفة التشغيل المركزية الإلكترونية الرئيسية New Data Center، والتي يتم من خلالها تشغيل كل الأنظمة الإلكترونية والحواسيب، لضمان تشغيل جميع الأنظمة والبرامج المستخدمة في ادارات الوزارة المتعددة، لافتا إلى أن الشركة المسؤولة انتهت من تركيب وتشغيل الأجهزة والمعدات، وتم كذلك توفير ربط بينها وبين غرفة التشغيل الرئيسية بمبنى الوزارة الحالي، لضمان عدم تعطيل العمل خلال فترة الانتقال.

وأشار إلى أن تكلفة العقد بلغت 373 ألف دينار، لتوفير الأجهزة اللازمة لغرفة التشغيل ومركز البيانات بمبنى الوزارة الجديد، لتشغيل جميع الخدمات والأنظمة، استعداداً لانتقال الوزارة إلى المبنى الجديد.

يذكر أن تكلفة المبنى الإجمالية تجاوزت الـ76 مليون دينار، بمساحة تقدر بـ246 ألفا و986 مترا مربعا، بالإضافة الى انه يتكون من برجين ومواقف سيارات تتسع لـ 1500 سيارة، ومبنى خاص للمسرح يتسع الى 600 شخص مزود بأحدث التقنيات والترجمة الفورية، كما أن المبنى يضم 37 سلما ثابتا ومتحركا، و27 مصعدا و15 جسرا.