صلاح يشارك في تمرين جماعي للمرة الأولى منذ إصابته

نشر في 14-06-2018
آخر تحديث 14-06-2018 | 00:04
جانب من تدريبات المنتخب المصري بمشاركة محمد صلاح
جانب من تدريبات المنتخب المصري بمشاركة محمد صلاح
منذ تعرضه لإصابة قوية في الكتف الشهر الماضي، شارك النجم محمد صلاح أمس في تمرين جماعي مع المنتخب المصري لكرة القدم، هو الأول له.
شارك النجم محمد صلاح أمس في تمرين جماعي مع المنتخب المصري لكرة القدم، هو الأول له منذ تعرضه لإصابة قوية في الكتف الشهر الماضي، وذلك قبل يومين من المباراة الأولى لـ«الفراعنة» في مونديال 2018.

وأفاد مراسل وكالة فرانس برس ان صلاح نزل الى أرض ملعب «أحمد أرينا» في عاصمة الجمهورية الشيشانية غروزني التي يتخذها المنتخب مقرا له خلال المونديال الروسي، وقام بتمارين الجري وركل الكرة مثله مثل باقي اللاعبين، وذلك بعدما خاض في اليومين الماضيين تمارين منفردة.

وتشكل مشاركة صلاح (25 عاما) في التمارين الجماعية، دفعة إيجابية للفراعنة وعشرات الملايين من مشجعي المنتخب المصري الذين يعلقون آمالا كبيرة على قدرة نجم نادي ليفربول الانكليزي، على الالتحاق بالمنتخب لدى خوضه مباراته الأولى ضد الأوروغواي في المجموعة الأولى غدا، إلا ان مدير المنتخب إيهاب لهيطة أكد أمس ان عودة صلاح الى التمارين الجماعية لن تعني بالضرورة مشاركته في مباراة الجمعة.

وقال في تصريحات لصحافيين بينهم مراسل فرانس برس: «هناك نسبة تحسن جيدة لكن لا قرار قاطعا بالمشاركة اذ نتابع حالته يوميا».

وكان طبيب المنتخب محمد أبو العلا قد أكد أمس الأول عقب تمرن صلاح بشكل منفرد لليوم الثاني تواليا «سننتظر حتى الدقيقة الاخيرة لاتخاذ قرار المشاركة»، علما ان من المقرر أن يتوجه المنتخب أمس الى ايكاتيرنبورغ حيث يخوض مباراته الأولى ضد الأوروغواي، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا روسيا والسعودية.

ويتعافى صلاح (25 عاما)، أفضل لاعب في الدوري الانكليزي الموسم المنصرم، من إصابة قوية بكتفه اليسرى عبارة عن التواء في المفصل الأخرمي الترقوي، تعرض لها خلال خوضه مع ليفربول نهائي دوري أبطال اوروبا ضد المتوج ريال مدريد الاسباني في 26 مايو الماضي، بعد احتكاك مع قلب دفاع ريال سيرخيو راموس.

وغاب صلاح الأحد الماضي عن التمرين الأول للمنتخب في عاصمة الجمهورية الشيشانية التي يتخذها «الفراعنة» مقرا لهم في مشاركتهم الثالثة في كأس العالم والأولى منذ عام 1990، قبل ان يخوض الاثنين والثلاثاء تمارين منفردة بمتابعة من الجهاز الطبي للمنتخب ومعالج ناديه روبن بونس.

كوبر يلعب من أجل الفوز

من جانب آخر، أكد مسؤولون في المنتخب المصري لكرة القدم أن المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر سيلعب من أجل الفوز في المباراة الأولى ضد الأوروغواي الجمعة.

وسيخوض كوبر مواجهة الأوروغواي لتحقيق الفوز، في اول مباراة للفراعنة في كأس العالم منذ 28 عاما، بحسب ما نقل عنه المسؤول الإعلامي للمنتخب أسامة اسماعيل.

وأشار إسماعيل الى ان كوبر، الذي يتعرض لانتقادات واسعة بسبب أسلوبه الدفاعي، سيعمل من أجل الفوز في كل مباراة.

وكشف ان المدرب وجهازه الفني توصلا بنسبة كبيرة إلى التشكيلة التي ستخوض مباراة الأربعاء، الا انها لن تعلن سوى يوم المباراة.

ونقل اسماعيل عن كوبر تقديره لمنتخب الأوروغواي، الذي يضم في صفوفه مهاجمين من الأفضل عالميا على غرار لويس سواريز (برشلونة الاسباني)، وادينسون كافاني (باريس سان جرمان الفرنسي)، مشددا على ان مصر تحظى أيضا بلاعبين لديهم الرغبة والحماسة والجدية لتقديم مباراة ممتازة.

وقاد كوبر (62 عاما) المنتخب بنجاح في التصفيات الإفريقية، بعدما برز أوروبيا من بوابة ريال مايوركا، وفالنسيا الإسبانيين، وانتر الايطالي في نهاية التسعينيات ومطلع الألفية.

كما خاض التمارين المدافع علي جبر، الذي تعرض لكدمة قوية برأسه في تمارين الثلاثاء، على ملعب «أحمد أرينا» في عاصمة الجمهورية الشيشانية غروزني، التي يتخذها المنتخب مقرا له خلال المونديال الروسي.

وعن حالة جبر، قلب دفاع الزمالك الفارع الطول، أوضح لهيطة انه تعرض «لكدمة قوية في كرة مشتركة مع محمود شيكابالا. خضع لأشعة اكدت انه بحالة جيدة. واليوم صباحا خضع لصورة ثانية بالأشعة أكدت لنا انه على ما يرام، وبالتالي لم يعد بحاجة للخضوع لأي صورة طبية».

كما أكد أن الجهاز الفني لم يبلغ ايا من الحراس الثلاثة خوضه المباراة الافتتاحية «لا يوجد استقرار ولم يبلغ أي حارس بخوض المباراة الأولى».

وعن تعرض اللاعبين للضغوط في ظل الحشد الجماهيري المتوقع في المدينة المضيفة، أضاف لهيطة لفرانس برس «خاض بعض لاعبي المنتخب مباريات في مصر من دون جماهير. تحدثنا معهم و(الحارس المخضرم عصام) الحضري ايضا. يجب إزالة الرهبة لديهم».

وعما اذا كان هذا الأمر سيدفع كوبر الى الدفع بلاعبين مخضرمين على غرار الحضري (45 عاما)، الذي قد يحطم الرقم القياسي ويصبح اكبر لاعب في تاريخ المونديال، تابع «لا يمكن القول انه مؤشر للاعبين الخبراء. كوبر لا يفكر في هذا الموضوع، لكنه يقيس الأمور من ناحية تجانس اللاعبين».

المدرب الأرجنتيني كوبر سيلعب من أجل الفوز في المواجهة أمام أوروغواي
back to top