هايف: إنشاء إدارة نقاط الحراسة الخارجية

نشر في 14-06-2018
آخر تحديث 14-06-2018 | 00:03
محمد هايف
محمد هايف
تقدم النائب محمد هايف باقتراح برغبة بإنشاء إدارة نقاط الحراسة الخارجية، لتغطي المناطق البرية والجزر وطرق السفر والطرق الخارجية، مع تزويدها بالضباط والأفراد والآليات اللازمة وفق معايير أمنية مهنية صحيحة تتدارك السلبيات السابقة، وتوفر الأمن في تلك المناطق ومرتاديها وتسد الفراغ الموجود حاليا.

وقال هايف، في اقتراحه، "تكررت خلال الفترة الماضية عدة حوادث فقدان في المناطق البرية، لاسيما أن مناطق البر الواقعة في النطاق الإداري لبعض مديريات الأمن خالية تماما من الرقابة والتواجد الأمني، بعد إلغاء ما كان يعرف بنقاط الحراسة، في الوقت الذي تحرص جميع دول العالم على تواجد قوات تختص بحراسة المناطق الخالية من السكان، كالجزر والمناطق البرية المفتوحة، وغيرها مع اختلاف المسميات، وفي الماضي كانت إدارة نقاط الحراسة تغطي هذا الفراغ، لكن سوء الإدارة جعل دورها يتراجع حتى تم إلغاؤها".

من جهة أخرى، وجه هايف سؤالا برلمانيا الى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، قال فيه: لما كانت القوانين واللوائح الخاصة بديوان الخدمة المدنية تستهدف تحقيق العدالة الوظيفية والشفافية، فقد نمى الى علمنا ان هناك ترقيات بالهيئة العامة لشؤون الاعاقة لا تخضع لشروط ديوان الخدمة بالإضافة الى قيام الهيئة بمخاطبة ديوان الخدمة دون الرجوع لبحث الحالات المستحقة والمفاضلة بين الموظفين.

وعلى ضوء ذلك طلب اجابته عن الاتي: هل هناك وظائف إشرافية شاغرة؟ اذا كان الجواب بنعم الرجاء تزويدي بتلك الوظائف وتاريخها، مع تزويدي بالهيكل التنظيمي المعتمد من ديوان الخدمة المدنية، وهل هناك مخاطبات لديوان الخدمة بشأن تسكين وظائف إشرافية بدون الإعلان عنها؟ اذا كان الجواب بنعم الرجاء تزويدي بالسند القانوني مع محاضر الاجتماع وبحث الحالات لتلك الأسماء.

back to top