«المسابقات» تجتمع مع المصارف غداً لحسم مصير الدوري

«الكرة» اعتمد تشكيل لجانه باستثناء الحكام والنسائية

نشر في 09-06-2018
آخر تحديث 09-06-2018 | 00:05
جابر الزنكي
جابر الزنكي
تحسم لجنة المسابقات في اتحاد القدم قرارها بشأن إقامة مسابقة الدوري الممتاز من 10 أندية، أو الإبقاء على الوضع الحالي، وذلك بعد أن تجتمع مع مسؤولي نادي المصارف للوقوف على إمكانية مشاركتهم في دوري الدرجة الأولى.
تعقد لجنة المسابقات باتحاد الكرة اجتماعاً مع مسؤولي نادي المصارف، للوقوف على مدى إمكانية مشاركتهم في دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل.

وجاء قرار الاجتماع بناء على رغبة مجلس إدارة الاتحاد خلال الاجتماع الذي عقد مساء أمس الأول، قبل حسم مصير مقترح الأندية بمشاركة 10 فرق في دوري الدرجة الممتازة ابتداء من الموسم المقبل.

وفي حال اعتذر مسؤولو المصارف عن المشاركة فسيتم غض النظر عن المقترح، وإقامة الدوري الممتاز بمشاركة 8 فرق، ودوري الدرجة الأولى من 7 فرق، لاسيما في ظل رفض عدد من أندية الاولى إقامة البطولة من 5 فرق فقط، كما أن بعض أندية الممتاز، من بينها العربي، تراجعت عن تأييد مقترح زيادة فرق الدوري الممتاز إلى 10.

وكان مسؤولو فرق الداخلية والحرس الوطني والدفاع قد اعتذروا عن عدم المشاركة ضمن مسابقات الاتحاد الكويتي لكرة القدم في وقت سابق.

إلى ذلك، استقر الأمر داخل مجلس الإدارة على ترشيح عضوية صبيح أبل، وفاطمة حيات لعضوية لجنتي المسابقات وكرة القدم النسائية، بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وسالم سعدون للجنة المالية، وجابر الزنكي للجنة الفنية، إلى جانب استمرار سعد كميل في عضوية لجنة الحكام.

وتمنح لوائح الاتحادات الرياضية القارية والإقليمية مجالس الإدارات المنتخب حديثاً الحق في تغيير ممثليه ممن يشغلون مناصب باللجان العاملة في هذه الاتحادات.

من جانب آخر، اعتمد مجلس إدارة الاتحاد تشكيل جميع اللجان العاملة، إذ اختار رؤساء اللجان الأعضاء، عدا لجنتي الحكام وكرة القدم النسائية، إذ سيتم تشكيلهما في الاجتماع المقبل.

وتقرر أن يمثل الاتحاد في اجتماع الجمعية العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم (كونغرس فيفا) الذي سيعقد يوم 13 الجاري رئيس مجلس الإدارة الشيخ أحمد اليوسف، ونائبه أحمد عقلة، والأمين العام للاتحاد د. محمد خليل.

مقترحان للزنكي للمناقشة بعد العيد

من المقرر أن يرفع عضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيس لجنة المسابقات جابر الزنكي مقترحين إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة سيتم مناقشتهما عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

ويتمثل المقترح الأول في زيادة عدد اللاعبين من أبناء فئة غير محددي الجنسية في المراحل السنية، حيث تنص لوائح المسابقات على وجود لاعبين في القائمة، على أن يشارك لاعب فقط على البساط الأخضر، أما المقترح الثاني فيتمثل في إقامة دوري الشباب من درجتين، للارتقاء بمستواه الفني.

back to top