3 هواتف من نوكيا بأسعار اقتصادية ومواصفات مميزة

الهاتف الأرخص يأتي ببطارية قد تصمد يومين من الاستخدام العادي

نشر في 02-06-2018
آخر تحديث 02-06-2018 | 00:05
في المؤتمر الصحافي الذي عقدته شركة HMD Global الفلندية بالعاصمة الروسية موسكو أمس الأول وسّعت الشركة عائلة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد من خلال إصدارها 3 طرازات جديدة، هي هواتف Nokia 5.1 وNokia 3.1 وNokia 2.1.
أزاحت شركة HMD Global الفلندية الستار عن هواتف ذكية من ذات الفئة المتوسطة بأسعار اقتصادية، وذلك بهدف جعل هواتفها في متناول جميع المستخدمين.

وفي المؤتمر الصحافي الذي عقدته بالعاصمة الروسية موسكو، أمس الأول، تكون الشركة قد وسعت عائلة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد من خلال إصدارها 3 طرازات جديدة، هي هواتف Nokia 5.1 وNokia 3.1 وNokia 2.1. وتنتمي الهواتف الجديدة إلى مبادرة Android One، وهذا ما يعني أنها تأتي مع نظام الأندرويد الخام، ما عدا الهاتف الأخير الذي يأتي بنظامAndroid Go، وهي النسخة الخفيفة من نظام الأندرويد.

نوكيا 5.1

هاتف نوكيا 5.1 هو الأكبر ضمن المجموعة الجديدة، حيث يأتي بشاشة 5.5 بوصات، وبدقة +FullHD وأبعاد 18:9، ومثل جميع الهواتف السابقة، تأتي الشاشة محمية بطبقة Gorilla Glass. وفيما يخص سرعة الأداء، يأتي الهاتف بمعالج ثماني النوى من فئة MediaTek Helio P18 بتردد 2.0GHz مع ذاكرة عشوائية بحجم 2GB أو3GB. ووفق تصريحات الشركة، فإن أداء هذا الهاتف سيكون أفضل بنسبة 40 في المئة من الجيل السابق، وهو نوكيا 5.

أما المواصفات الأخرى، فيأتي نوكيا 5.1 بذاكرة داخلية بحجم 16GB لهاتف الذاكرة العشوائية 2GB، أو بذاكرة 32GB للهاتف الآخر، كما أن هذه الذاكرات قابلة للتوسع عن طريق شريحة التخزين الخارجية MicroSD ممكن أن تصل إلى 128GB.

كما يضم بطارية Li-Ion بسعة 2970mAh، وكاميرا أمامية بدقة 8MP وخلفية أحادية بدقة 16MP مضبطة مع ليزر تلقائي التركيز وكاشف للحالة وفلاش ليد مزدوجة، فضلا عن مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية.

هاتف نوكيا 5.1 سيكون متاحا للشراء على الصعيد العالمي في شهر يوليو المقبل بسعر يبدأ من 218 دولارا، مع العلم بأنه سيكون متاحا باللون النحاسي ومزيج الأسود والأزرق والأسود، وسيكون الأخير متوافراً بعد عدة أسابيع من الإصدار.

نوكيا 3.1

تقول الشركة عن هذا الهاتف الجديد إنه تم تصميمه للاستخدام باليد الواحدة، وهو الأرخص في فئة هواتف الشركة التي تأتي بشاشة 18:9. ويتميز هذا الهاتف بإطار من المعدن وواجهة خلفية مصنوعة من مادة البوليكاربونات، ويضم شاشة بحجم 5.2 بوصات وبدقة +HD محمية بطبقة Gorilla Glass مع طبقة Oleophobic Coating للحماية من علامات بصمات الأصابع.

وفيما يخص سرعة الأداء، سيأتي الهاتف بمعالج ثماني النوى أيضاً من فئة MediaTek MT6750، وذاكرة عشوائية بحجم 2GB أو 3GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 16GB أو 32GB، كما أن هذه الذاكرات قابلة للتوسع عن طريق شريحة التخزين الخارجية MicroSD ممكن أن تصل لـ 128GB. وبحسب الشركة أداء هذا الهاتف أقوى بنسبة تصل الى 50 في المئة مقارنة بسلفه، كما يضم الهاتف كاميرا أمامية بدقة 8MP وخلفية بدقة 13MP.

سيكون هاتف نوكيا 3.1 متاحاً في شهر يونيو الجاري بسعر يبدأ من 139 دولارا، وسيكون متوافرا بألوان مختلفة، هي الأزرق النحاسي والأسود الكروم والأبيض الحديدي.

نوكيا 2.1

أهم ما يميز هذا الهاتف هو سعره الصغير وبطاريته الكبيرة التي، وفق الشركة، ممكن أن تصمد مدة يومين من الاستخدام العادي، وهي تأتي بسعة 4000mAh.

هذا الهاتف يأتي بشاشة بحجم 5.5 بوصات وبدقة HD إضافة إلى معالج رباعي النوى من فئة Snapdragon 425، مع ذاكرة عشوائية بحجم 1GB وذاكرة تخزينية 8GB قابلة للتوسع حتى 128GB عبر ذاكرة خارجية.

سيتوافر نوكيا 2.1 على الصعيد العالمي اعتبارا من يوليو 2018، وسيأتي باللون الأزرق النحاسي والأزرق الفضي والرمادي الفضي بسعر حوالي 115 دولارا.

Android P

وفي وقت لاحق، أكدت الشركة HMD Global الحاصلة على حقوق تطوير وتسويق أجهزة الهواتف النقالة نوكيا، أن جميع هواتفها الذكية التي تحمل العلامة التجارية نوكيا، بما في ذلك الهواتف Nokia 5.1 وNokia 3.1 وNokia 2.1 ستحصل على تحديث Android P.

هذا التأكيد أتى مباشرة من رئيس التسويق العالمي للشركة الفنلندية، وذلك خلال الحدث الذي عقدته الشركة بالعاصمة الروسية موسكو.

وفي الوقت نفسه، أكد مدير المنتجات في الشركة خلال الحدث أن هواتف نوكيا ستحصل على وضع Nokia Pro Camera بفضل تحديث جديد سيتم إصداره لهذا الهاتف يوم الجمعة المقبل.

مقارنة نوكيا 5 ونوكيا 5.1

وكان هاتف نوكيا 5 الذى أطلقته الشركة في فبراير 2017 يعتبر من الهواتف ذات المواصفات المميزة نسبة للسعر، لتأتي الشركة منذ أيام، وتعلن عن هاتف جديد بمواصفات قريبة منه باسم نوكيا 5.1. وعند المقارنة بين الهاتفين، نجد أن مساحة شاشة الهاتف الجديد أكبر، إذ إن الهاتف القديم أتى بشاشة 5.2 بوصات، أما الأخير فبشاشة 5.5 بوصات. وهناك اختلاف كبير بدقة الشاشة، حيث إن شاشة الهاتف الجديد تأتي بدقة أكبر، أما الكاميرا الأمامية فشبيهة بين الهاتفين، وهي 8MP أما الكاميرا الخلفية، فهي أقوى عند الهاتف الجديد.

وفيما يخص المعالج، يأتي معالج نوكيا 5.1 بسرعة أكبر قد تصل الى حوالي 40 في المئة من معالج Snapdragon 430 القديم، أما الذاكرة العشوائية والذاكرة الداخلية فهي شبيهة تماما مثل البطارية، حيث هناك فرق غير ملحوظ للهاتف القديم يصل فقط إلى 30mAh.

back to top