خاص

الحيان لـ الجريدة•: الحيادية مطلوبة في اختيار عميد «التجارية»

دعا «الهيئة» إلى قيادة ملف المتقدمين بحكمة

نشر في 27-05-2018
آخر تحديث 27-05-2018 | 00:05
عضو هيئة رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. فارس الحيان
عضو هيئة رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. فارس الحيان
طالب عضو هيئة رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. فارس الحيان بأن تكون هناك حيادية ونزاهة في اختيار عميد كلية الدراسات التجارية الجديد أثناء مقابلة المرشحين المتقدمين إلى المنصب، لافتا إلى أن عددهم بلغ 12 مرشحا، وأغلبهم من العناصر الجيدة.

وقال الحيان، في تصريح لـ«الجريدة»، إن مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب كلف د. مثنى الرفاعي رئاسة لجنة اختيار منصب العميد، بعضوية أحد أعضاء المجلس، وعضو من إحدى الجامعات النظيرة، فضلا عن نائب المدير العام للهيئة لشؤون «التطبيقي».

وأمل أن تقابل اللجنة المرشحين وتطبق بنود لائحة المناصب الإشرافية عليهم بعد اختيار نائب المدير العام للهيئة لشؤون التطبيقي، علما بأن هذا المنصب يشغله حاليا بالتكليف عميد كلية الدراسات التجارية د. عدنان العلي، الذي أوشكت مدة عمله في العمادة على الانتهاء، وذلك حتى يتم اختيار العميد الجديد بعيدا عن العمادة السابقة، وفق هوية وآلية وروح جديدة، وإتاحة فرصة أكبر للمرشحين للمنصب لاختيار العنصر الأفضل من بينهم.

ولفت إلى أنه «إذا كانت هناك ملاحظات على المتقدمين فإننا سنقوم برفعها بسرية إلى إدارة الهيئة قبل عمل اللجنة»، متمنيا من الإدارة العليا في الهيئة قيادة ملف اختيار عميد «الدراسات التجارية» بحكمة، لاختيار عميد قيادي لمزيد من التقدم، ويتجاوز بها كثيرا من الأخطاء التي وقعت في الآونة الأخيرة.

back to top