خاص

«اتحاد الجامعة» لـ الجريدة•: اختيار التخصص المساند إلكترونياً

نشر في 27-05-2018
آخر تحديث 27-05-2018 | 00:05
راشد الإبراهيم
راشد الإبراهيم
أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الجامعة راشد الابراهيم أن الاتحاد قدم العديد من المطالبات الى عمادة القبول والتسجيل، وهي في طور التطبيق، ومن أبرزها تغيير آلية اختيار التخصص المساند من طريقة ورقية الى الكترونية، عن طريق النظام الالكتروني للتسجيل، كما هو معمول به حاليا في طريقة التحويل الداخلي الذي أصبح الكترونيا، بعد مطالبات الاتحاد هذا العام.

وشدد الابراهيم، في تصريح لـ«الجريدة» أمس، على ضرورة قبول جميع الطلبة المستوفين للشروط في خطة القبول الجامعية للعام الدراسي 2018/2019، وكذلك الالتزام بالحدود الدنيا للقبول، كما هو معمول به في كل عام جامعي وهي 70‎%‎ للعلمي و78‎%‎ للأدبي.

وأضاف أن طلبة الثانوية العامة، وهم على مشارف الانتهاء من فترة التعليم في وزارة التربية والانتقال الى المرحلة الجامعية، يحتاجون الى ارشادات ونصح من اخوانهم، مؤكدا ان ابواب الاتحاد مفتوحة ويستقبل جميع تساؤلات واستفسارات الطلبة الراغبين في الالتحاق بكليات الجامعة. وكشف أن الاتحاد يعكف حاليا على تنظيم معرض الفرص الدراسية لارشاد الطلبة حول التخصصات المتاحة في الجامعة، متمنيا لجميع الطلبة التوفيق والنجاح. وبين أن الاتحاد التقى خلال الفترة الماضية عددا من المسؤولين بالجامعة «لطرح عدد من القضايا التي تهم إخواننا الطلبة، والتي من اهمها قضية الشعب الدراسية»، مؤكدا ان المسؤولين تجاوبوا مع مقترحات الاتحاد وفتح عدد من الشعب الدراسية، خاصة في الفصل الدراسي الصيفي، الذي يبدأ اليوم.

وأشار إلى ضرورة استعداد الإدارات المعنية في الجامعة بكل التجهيزات اللازمة للفصل الدراسي الصيفي وتجهيز القاعات الدراسية والتكييف، خاصة أن الطلبة سيكونون صائمين خلال فترة الدراسة ويحتاجون الى بيئة تعليمية صالحة تساعدهم على الجد والاجتهاد.

وأكد أن الاتحاد يتابع عن كثب مع المسؤولين في عمادة القبول والتسجيل والإدارات المعنية التجهيزات اللازمة وتسجيل الطلبة للفصل الدراسي الصيفي، مثمنا لهم تعاونهم مع الاتحاد لما فيه مصلحة الطلبة.

ولفت الإبراهيم إلى ان الاتحاد يعمل على توفير جميع مطالب الطلبة، وتحقيق مكتسباتهم الطلابية، وتذليل العقبات امامهم والمطالبة بحقوقهم، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلبة المستمرين والمستجدين خلال المرحلة المقبلة.

back to top