هيوستن على بعد فوز من نهائي «البلاي أوف»

نشر في 26-05-2018
آخر تحديث 26-05-2018 | 00:00
جانب من لقاء هيوستن وغولدن ستايت
جانب من لقاء هيوستن وغولدن ستايت
في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، أصبح هيوستن روكتس على بعد فوز من بلوغ النهائي بتقدمه على غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب 3-2 في سلسلة نهائي المنطقة الغربية.
أصبح هيوستن روكتس على بعد فوز من بلوغ نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الأولى منذ أيام الأسطورة حكيم اولادجوان، وذلك بتقدمه على غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب 3-2 في سلسلة نهائي المنطقة الغربية.

وبعدما نجح الثلاثاء في ايقاف سلسلة انتصارات غولدن ستايت على أرضه في الـ"بلاي اوف" عند 16 مباراة متتالية، تمكن فريق المدرب مايك دانتوني من حسم اللقاء الخامس على ملعبه "تويوتا سنتر" بنتيجة 98-94، وأصبح بذلك على بعد فوز من النهائي.

وفي حال كرر هيوستن اليوم ما حققه الثلاثاء في "اوراكل ارينا"، سيحجز بطاقته الى نهائي الدوري للمرة الأولى منذ 1994-1995، حين توج باللقب للموسم الثاني تواليا بقيادة حكيم "ذي دريم" اولادجوان وكلايد "ذي غلايد" دراكسلر ونجوم آخرين مثل سام كاسيل وروبرت هوري وكيني سميث وماريو ايلي وسكوت بروكس.

لكن نجم هيوستن جيمس هاردن لا يريد التفكير بالنهائي لأن "شيئا لم يتغير بالنسبة لنا. نحن نتعامل مع كل مباراة على حدة، مع كل مركز بمركز (خلال المباريات). نحاول أن نقدم كل ما نملكه لكي نمنح أنفسنا أفضل فرصة ممكنة".

ويدين هيوستن بتحقيقه فوزه الثاني تواليا وتحويل تخلفه الى تقدم 3-2 لايريك غوردون الذي دخل من مقاعد البدلاء وسجل 24 نقطة وخطف الكرة من الضيوف في آخر استحواذ لهم في اللقاء.

وفي ظل معاناة هاردن الذي اكتفى بتسجيل 19 نقطة، نجح غوردون في فرض نفسه نجما للقاء بمساندة من صانع الألعاب كريس بول الذي سجل 20 نقطة مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة، لكنه اضطر لترك زملائه في اواخر اللقاء بسبب إصابة عضلية في فخذه اليمنى قد تحرمه من المشاركة في مباراة اليوم.

أما من جهة غولدن ستايت الذي أصبح مهددا بالغياب عن نهائي الدوري للمرة الأولى في المواسم الأربعة الأخيرة، فقدم الرباعي الكبير كيفن دورانت (29 نقطة) وستيفن كوري (22 مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة) وكلاي تومسون (23) ودرايموند غرين (12 مع 15 متابعة و4 تمريرات حاسمة) مباراة جيدة، لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريقه السقوط للمرة الأولى في مباراة خامسة من سلسلة في الـ"بلاي اوف" منذ 2015.

ورغم الخسارة وتخلفه في هذه السلسلة وإمكانية التنازل عن اللقب، بدا مدرب ووريرز ستيف كير مرتاحا لوضع فريقه، بالقول "شعوري رائع بخصوص الوضع الموجودين فيه حاليا. قد يبدو (ما يقوله) جنونيا لكن هذا هو شعوري. أعلم تماما ما أراه هناك (في أرضية الملعب) ودافعنا عليهم بشكل رائع الليلة".

وفي مباراة شهدت تبادل التقدم بين الفريقين في 16 مناسبة، دخل ووريرز الى الربع الأخير وهو في المقدمة بفارق نقطة واحدة، لكن غوردون تألق في الربع الحاسم بتسجيله 10 من نقاطه الـ24، أبرزها ثلاثية في آخر 1.21 دقيقة، واضعا أصحاب الأرض في المقدمة بفارق 4 نقاط.

back to top